الصين تعرض قروضا بقيمة 10 مليارات دولار الى دول منظمة شنغهاي للتعاون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586924/

أعلن  الرئيس الصيني هو جينتاو ان بكين ستقدم قروضا للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون بقيمة 10 مليارات دولار. واضاف الرئيس الصيني لدى افتتاحه الجلسة الموسعة لقمة المنظمة في بكين يوم 6 يونيو/حزيرا انه يجب تحويل منظمة شنغهاي للتعاون الى "محرك التنمية الاقتصادية".

أعلن  الرئيس الصيني هو جينتاو ان بكين ستقدم قروضا للدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون بقيمة 10 مليارات دولار. واضاف الرئيس الصيني لدى افتتاحه الجلسة الموسعة لقمة المنظمة في بكين يوم 6 يونيو/حزيرا انه يجب تحويل منظمة شنغهاي للتعاون الى "محرك التنمية الاقتصادية"، داعيا الدول الأعضاء الى تعزيز التنسيق الاقليمي وتوسيع التبادل والتعاون في مجال  العلم والتكنولوجيات العالية وغيرها واتخاذ خطوات ملموسة أخرى بينها تطوير البنية التحتية وتأسيس بنك اقليمي للتنمية.     ولم يحدد الرئيس الصيني ما هي الدول التي ستحصل على القروض الصينية وكيف ستستخدم تلك الاموال.

يذكر ان الصين كانت قد عرضت على دول آسيا الوسطى تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات دولار اثناء قمة المنظمة في عام 2009 ، وذلك لمساعدة دول المنطقة على تذليل آثار الازمة المالية العالمية. وتعهد الرئيس الصيني حينئذ بمواصلة تقديم قروض ميسرة للدول الاعضاء في المنظمة (روسيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان واوزبكستان).

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون