الخارجية الروسية: وأذ تدعم واشنطن نظام ساكاشفيلي فانها لم تأخذ العبرة من أحداث عام 2008

أخبار العالم

الخارجية الروسية: وأذ تدعم واشنطن نظام ساكاشفيلي فانها  لم تأخذ العبرة من أحداث عام 2008
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586919/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية حول دعم الولايات المتحدة للرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي تدل على ان واشنطن لم تأخذ العبرة من احداث عام 2008.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في بيان له نشر يوم الاربعاء 6 يونيو/حزيران ان تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية حول دعم الولايات المتحدة للرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي تدل على ان واشنطن لم تأخذ العبرة من احداث عام 2008.

وقد جاء في البيان ان "تصريحات السيدة كلينتون التي ادلت بها خلال زيارتها لجورجيا تدل، ويا للاسف، على ان واشنطن لم تأخذ العبرة من الاحداث في القوقاز عام 2008".

واضاف لوكاشيفيتش قوله ان "المسؤولين الامريكان رفيعي المستوى يطلقون من جديد تصريحات رنانة مؤيدة لساكاشفيلي، ويرددون المقولات الكاذبة لدعايته حول "الاحتلال الروسي لجورجيا"، ويؤججون بالتالي تطلعات تبليسي الى اخذ الثأر".

واشار المتحدث الى ان التشجيع الامريكي والغربي هذا، بالاضافة الى وعود بشأن قبول جورجيا في الناتو، وتوريدات السلاح، دفعت الرئيس الجورجي الى مغامرته الاجرامية في اوسيتيا الجنوبية.

هذا وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون قد زارت جورجيا في وقت سابق من هذا الاسبوع حيث اكدت نية واشنطن في تقديم المساعدة لتبليسي فيما يخص تعزيز قدراتها الدفاعية، ودعت روسيا الى سحب قواتها من ابخازيا واوسيتيا الجنوبية.

المصدر: موقع الخارجية الروسية