مجموعة "اصدقاء سورية" تدعو اعضاء المجتمع الدولي لفرض عقوبات اضافية على دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586917/

دعت مجموعة "اصدقاء سورية" في بيان ختامي صدر عن اجتماع مسؤولين في دول المجموعة بواشنطن يوم الاربعاء 6 يونيو/حزيران، دعت اعضاء المجتمع الدولي الى فرض عقوبات اضافية على دمشق بهدف تشديد الضغط على القيادة السورية.

دعت مجموعة "اصدقاء سورية" في بيان ختامي صدر عن اجتماع مسؤولين في دول المجموعة بواشنطن يوم الاربعاء 6 يونيو/حزيران اعضاء المجتمع الدولي الى فرض عقوبات اضافية على دمشق بهدف تشديد الضغط على القيادة السورية.

وجاء في البيان: "لقد قمنا بخطوات هامة، لكن امامنا الكثير مما يجب تحقيقه. وينبغي ان نواصل سد قنوات يحصل النظام السوري على الاموال عبرها وتوسيع دائرة البلدان التي تفرض عقوبات على الحكومة السورية. ونحن نرحب بمقترحات الدول الاخرى حول اتخاذ اجراءات اضافية من شأنها ان تكون فعالة".

واكدت دول المجموعة ان "النظام السوري يجب ان يوقف الفظائع ويفي بكافة بنود خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية ، ويتعين عليه عدم عرقلة بدء عملية نقل السلطة في البلاد".

ويرى المشاركون في الاجتماع ان العقوبات المفروضة على سورية اثبتت فاعليتها وادت الى رفض الكثير من الحكومات التعاون مع دمشق.

واشير في البيان الى ان "هذه العقوبات موجهة ضد النظام السوري وآلته العسكرية، وليس ضد الشعب السوري، وهي لا تقيد توريد البضائع الحيوية. والنظام هو من يضطر الشعب السوري ليعاني من الصعوبات الاقتصادية".

هذا وكان تيموثي غايتنر وزير الخزانة الامريكية قد اعلن خلال الاجتماع ان الولايات المتحدة وشركاءها ستتخذ تدابير شديدة ضد الحكومة السورية، بما في ذلك استنادا الى الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، إن لم تلتزم دمشق بتعهداتها الدولية فيما يتعلق بوقف العنف.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

الأزمة اليمنية