روسيا والصين على أعتاب مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586912/

وقعت روسيا والصين في ختام مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الصيني هو جينتاو في بكين عددا من الاتفاقيات في مجال الطاقة والتعدين والسياحة والاستثمار المتبادل. وتشهد العلاقات الثنائية بين البلدين  نقلة نوعية تاريخية في هذه الفترة. وكانت حصة الاسد من نتائج اللقاء المثمر بين الرئيسين من نصيب المال والاعمال.

وقعت روسيا والصين في ختام مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الصيني في بكين هو جينتاو عددا من الاتفاقيات في مجال الطاقة والتعدين والسياحة والاستثمار المتبادل.

وتشهد العلاقات الثنائية بين روسيا والصين نقلة نوعية تاريخية في هذه الفترة. وكانت حصة الاسد من نتائج اللقاء المثمر بين الرئيسين من نصيب المال والاعمال، حيث اتفق الطرفان عن تضافر الجهود من اجل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الى 100 مليار دولار بحلول عام 2015 و200 مليار دولار بحلول عام 2020.

ويتباين مضمون الاتفاقيات الموقعة بين بناء مصنع انتاج الالومنيوم وانشاء المفاعلين الثالث والرابع في محطة تيان وان الكهروذرية الصينية. وتمخضت المباحثات عن التوقيع ايضا على مذكرات تفاهم في مجالات الصناعة والسياحة واستثمار الصين 3 مليارات دولار في منتجعات شمال القوقاز واصدار خارطة طريق للتعاون في قطاع الطاقة النووية والكهربائية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور