القضاء المصري يلغي اجراء الانتخابات التشريعية في 24 دائرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58689/

أمر القضاء المصري يوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني بالغاء الانتخابات التشريعية المقررة يوم الأحد المقبل في 24 دائرة انتخابية بعدة محافظات، وذلك بعد رفض طلبات طعن مرشحين لم تقبل ترشحاتهم.

أمر القضاء المصري يوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني بالغاء الانتخابات التشريعية المقررة الأحد المقبل في 24 دائرة انتخابية بعدة محافظات، وذلك بعد رفض طلبات طعن مرشحين لم تقبل ترشحاتهم.
وقررت محاكم ادارية  مصرية الغاء الاقتراع في 12 دائرة بمحافظتي كفر الشيخ والقليوبية في دلتا النيل وفي دائرتين في محافظتي سوهاج واسيوط في الصعيد.
وكما تفيد وكالة "AFP" الفرنسية، يضاف قرار الغاء الانتخابات في هذه الدوائر، الى القرار المعلن يوم الاربعاء الماضي القاضي بالغاء الانتخابات ايضا في 10 دوائر بالاسكندرية ثاني اكبر المدن المصرية. غير انه من المرجح ان يتم تعليق هذه القرارات القضائية الادارية لان الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم طعن بها امام هيئات قضائية اخرى.
كما ان عددا كبيرا من المرشحين المرفوضين من قبل اللجنة الانتخابية العليا مدعومون من قبل جماعة الاخوان المسلمين او انهم من المستقلين.
وتدعم جماعة الاخوان المسلمين 130 مرشحا في كامل انحاء البلاد، وتندد الجماعة بتعرضها لحملة قمع واسعة مع اقتراب موعد الانتخابات مع توقيف اكثر من الف من ناشطيها الذين ما يزال قرابة 500 منهم رهن الاحتجاز.
يذكر ان مصر مقسمة الى 254 دائرة لكل منها مقعدان في مجلس الشعب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية