لينوفو تقدم حتى نهاية هذا العام قرابة 40 هاتفاً ذكياً

العلوم والتكنولوجيا

لينوفو تقدم حتى نهاية هذا العام قرابة 40 هاتفاً ذكياً
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586879/

تخطط لينوفو لطرح مجموعة من الهواتف الذكية يقدر عددها بـ 40 هاتفاً حتى نهاية هذا العام لرفع مبيعاتها إلى 18 مليون هاتف ذكي.

تمكنت شركة لينوفو (Lenovo) من بيع 6 ملايين هاتف ذكي خلال عام 2011، وهذا الرقم يعتبر ضئيلاً نسبة لمبيعات عمالقة الهواتف الذكية مثل سامسونغ وآبل وإتش تي سي على الرغم من أن السوق الرئيسية لهذه الأجهزة كانت الصين.

ويبدو أن هذه الأرقام لم تؤثر على مخططات الشركة في طرح المزيد من أجهزة الهاتف الذكية رغبة منها  برفع رقم مبيعاتها إلى 18 مليون هاتف ذكي، من هنا فإن لينوفو تخطط لطرح مجموعة من الهواتف الذكية يقدر عددها بـ 40 هاتفاً حتى نهاية هذا العام، منها ما سيكون في إطار الهواتف محدودة الإمكانيات في نطاق سعر 160 دولاراً، ومنها ما سيكون عالي التقنية بالاعتماد على معالجات ثنائية النوى، ومعظم هذه الهواتف سيعمل على نظام اندرويد.

في نيسان / أبريل العام الجاري حظيت لينوفو بـ 10% من السوق الصينية للهواتف الذكية مما سمح لها بالصعود إلى المرتبة الرابعة بين أضخم شركات تصنيع الهواتف الذكية في المجال الصيني. وإحدى احدث التقنيات التي طرحتها لينوفو في الصين كان النموذج ليفون كي 800 (LePhone K800)، يعمل على نظام أندرويد 2.3 ويتمتع بشاشة 4.5 بوصة بقدرة إظهار إتش دي (HD) مع معالج من إنتل ذي نواة واحدة بسرعة 1.6 غيغاهرتز.