معرض لوحات الفنان المصري في المركز الروسي للثقافة والعلوم

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58687/

اقيم يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في قاعة المعرض بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة المعرض الشخصي للوحات فنان الشعب المصري عادل مطوية تحت عنوان "دور حسني مبارك في تاريخ مصر" والذي نظمه المركز بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية.

اقيم يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في قاعة المعرض بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة المعرض الشخصي  للوحات فنان الشعب المصري عادل مطوية تحت عنوان "دور حسني مبارك في تاريخ مصر" والذي نظمه المركز بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية.
وقد جسد الفنان في لوحاته احداثا تاريخية لعهد الرئيس حسني مبارك ، والاعياد والمناسبات والحياة اليومية  لفلاحي الصعيد وطبيعته الخلابة. ويتضمن المعرض ايضا لوحات البورتريه لرئيس الدولة والناس البسطاء.
 وألقى الكسندر بالينكو رئيس ممثلية التعاون الثقافي في مصر كلمة اكد فيها للحضور ان ابواب المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة مفتوحة دوما ليس للفنانين فحسب بل وللاصدقاء المصريين ككل.
واعرب ابراهيم غزالة رئيس جمعية الرسامين المصريين الذي حضر الفعالية عن امتنانه لرئاسة المركز على امكانية تقديم ابداع الفنانين المصريين لعشاق الفنون الروس. واشار في هذا السياق الى ان  ولع المصريين بالثقافة الروسية يتوطد من يوم الى آخر. وقال ان هذا الامر له علاقة بنشاط المركز الروسي للثقافة والعلوم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية