الخارجية الصينية: بكين تعارض اي عمل عسكري في المناطق البحرية الاقتصادية الخاصة العائدة لها بدون إذن مسبق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58686/

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية في 25 نوفمبر/تشرين الثاني هونغ لي ان بكين تعارض قيام أي دولة بأعمال عسكرية في المناطق البحرية الاقتصادية الصينية الخاصة بدون إذن مسبق منها. جاء هذا التصريح عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية عن خطة لإجراء مناورات عسكرية ثنائية بمشاركة حاملة الطائرات النووية "جورج واشنطن" في البحر الأصفر.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية في 25 نوفمبر/تشرين الثاني هونغ لي ان بكين تعارض قيام أي دولة بأعمال عسكرية في المناطق البحرية الاقتصادية الصينية الخاصة بدون إذن مسبق منها.

جاء هذا التصريح عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية عن خطة لإجراء مناورات عسكرية ثنائية في البحر الأصفر، بمشاركة حاملة الطائرات النووية "جورج واشنطن".

وشدد لي على ان "موقف الصين واضح وثابت إزاء هذه المسألة. نحن نرفض قيام أي جهة بعمليات عسكرية  في  المناطق الاقتصادية الخاصة  العائدة للصين بدون اخذ الاذن اللازم مسبقا".
كما تطرق المتحدث الصيني الى الوضع القائم في شبه الجزيرة الكورية  ووصفه بأنه "حساس ومعقد للغاية".
وشدد هونغ لي على أهمية "ضبط الأطراف المعنية للنفس والتحلي بالصبر، واتخاذ خطوات من شأنها ان تقلل من حدة التوتر وتعزز السلام والاستقرار في محيط شبه الجزيرة الكورية وليس العكس".
يذكر ان واشنطن وسيؤول أعلنتا عن المناورات التي من المفترض ان تبدأ في 28 من الشهر الجاري وتستمر لـ 4 أيام، وذلك عقب تعرض جزيرة يونبهيوندو الكورية الجنوبية لقصف كوري شمالي قبل 3 أيام، مما أسفر عن  سقوط قتلى وجرحى بين العسكريين والمدنيين الكوريين الجنوبيين .
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك