سورية: مقتل 15 جنديا نظاميا في اشتباكات عنيفة بريف اللاذقية.. واغتيال 3 ضباط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586858/

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن اشتباكات عنيفة تجري دون توقف بين الجيش السوري ومنشقين في عدد من المناطق السورية، خاصة في محافظة اللاذقية وما حولها.من جانبها أفادت (سانا) بأن مجموعة إرهابية مسلحة اغتالت ضابطين احدهما برتبة عقيد والآخر برتبة مقدم في مدينة دير الزور. كما استهدفت مجموعة مسلحة طبيبا برتبة عميد في دمشق.

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن اشتباكات عنيفة تجري دون توقف بين الجيش السوري ومنشقين في عدد من المناطق السورية، خاصة في محافظة اللاذقية وما حولها إضافة إلى أعمال عنف أخرى راح ضحيتها 34 قتيلا.

وقال المرصد في بيان صدر له يوم 5 يونيو/حزيران "إن 15 جنديا نظاميا قتلوا في اشتباكات هي الأعنف حتى الآن في بلدات وقرى ريف اللاذقية إضافة إلى مقتل ثلاثة عناصر من المجموعات المسلحة المعارضة. وأوضح المرصد أن القوات السورية استخدمت في الاشتباكات راجمات الصواريخ من قواعد عسكرية في قرى مجاورة وحوامات".

واكد الناشطون ان اشتباكات عنيفة اخرى وقعت في بلدة كفرعويد بريف أدلب وعملية عسكرية واسعة قامت بها القوات النظامية السورية ما أسفر عن مقتل 4 اشخاص حسب قولهم. وأضاف الناشطون أن 5 اشخاص قتلوا برصاص قوات الأمن، بينهم طفلة في محافظة درعا جنوب البلاد.

سانا: مسلحون يغتالون 3 ضباط

من جانبها أفادت وكالة الانباء السورية (سانا) بأن مجموعة إرهابية مسلحة اغتالت صباح يوم 5 يونيو/حزيران ضابطين احدهما برتبة عقيد والآخر برتبة مقدم في مدينة دير الزور. كما استهدفت مجموعة مسلحة طبيبا برتبة عميد في منطقة أطراف بساتين برزة بدمشق عبر تفجير عبوة ناسفة لاصقة على هيكل سيارته.

وفيما يتعلق بالاشتباكات التي وقعت في منطقة الحفة قالت سانا إن الجهات المختصة قامت بالتصدي لمسلحين اعتدوا على المواطنين وعلى قوات حفظ النظام في مدينة الحفة في ريف اللاذقية، وحاولوا تخريب المؤسسات العامة والخاصة اذ قاموا بتدمير سيارتي إسعاف تستخدمها الطواقم الطبية في المدينة.

واوضحت الوكالة ان الجهات المختصة تصدت للمجموعات المسلحة واشتبكت معها ما أدى الى سقوط عنصرين ومقتل وجرح عدد من الإرهابيين، دون ان تحدد العدد.

المصدر: وكالات+سانا