كلينتون تدعو روسيا والصين الى المشاركة في تسوية الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586851/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران عن ضرورة بذل جهود مشتركة لتسوية الازمة السياسية في سورية.

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران عن ضرورة بذل جهود مشتركة لتسوية الازمة السياسية في سورية.

واشارت كلينتون خلال مؤتمر صحفي في مدينة باتومي الجورجية الى "ضرورة زيادة الضغوط السياسية والاقتصادية على نظام بشار الاسد".

وقالت انه "دون تغييرات سياسية في سورية فان الوضع في هذا البلد لن يتغير"، معربة عن قناعتها بأنه "توجد امكانية للخروج من الوضع القائم".

واعلنت وزيرة الخارجية الامريكية انها "تدعو روسيا والصين الى المشاركة في هذه العمليات".

وكان المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني قد اعلن الاثنين ان وقف تصعيد الحرب الاهلية في سورية ممكن فقط عبر رحيل سريع للرئيس بشار الاسد، لذلك فان الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها على "تجهيز نقل السلطة السياسية في البلاد".

واشار الى ان الادارة الامريكية مقتنعة بأن روسيا يمكن ان تلعب دورا مهما في تنظيم عملية انتقال سلمي للسلطة السورية الى المعارضة قائلا ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون تكلمت بوضوح حول المشكلة مع روسيا وضرورة لعب الجانب الروسي دورا بناء في هذه العملية.

من جانبها اعلنت روسيا يوم الثلاثاء على لسان نائب وزير خارجيتها ميخائيل بوغدانوف أن موسكو لا تجري أي مباحثات مع الولايات المتحدة بصدد مسألة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال بوغدانوف في سياق تعليقه على تصريحات واشنطن انها تبحث مع موسكو خطط رحيل الرئيس السوري: "كلا، لا نقوم باي مباحثات.. هذه المسائل يجب ان يبحثها السوريون وليس احد سواهم".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

الأزمة اليمنية