عباس يدعو اسرائيل لاغتنام الفرصة المتاحة لتحقيق السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586848/

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اسرائيل في كلمة القاها امام المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة اسطنبول التركية، الى اغتنام الفرصة المتاحة لتحقيق السلام مع الفلسطينيين، محذرا من ان هذه الفرصة لن تبقى متوفرة لمدة طويلة.

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اسرائيل في كلمة القاها يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران امام المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة اسطنبول التركية، الى اغتنام الفرصة المتاحة لتحقيق السلام مع الفلسطينيين، محذرا من ان هذه الفرصة لن تبقى متوفرة لمدة طويلة.

وقد نقلت وكالة "وفا" الفلسطينية للانباء عن محمود عباس قوله: "نتوجه لجيراننا الإسرائيليين بالقول إننا طلاب سلام وعدل وحرية، وقد قدم شعبنا تضحية كبيرة حينما قبل بإقامة دولته على أقل من ربع مساحة فلسطين التاريخية، فلا تديروا ظهوركم لهذه الفرصة المتاحة اليوم، والتي قد لا تبقى متوفرة لزمن طويل".

ودعا الرئيس الفلسطيني الى احلال سلام عادل وشامل "يضمن مستقبلا أفضل لمنطقتنا وأجيالنا القادمة"، مشيرا الى ان المنطقة بحاجة الى "مد جسور التعاون والسلام والحوار، وليس لإقامة الجدران والتوسع في الاستيطان، وإنما الشروع في مفاوضات جادة تفضي إلى السلام المنشود".

واشار عباس الى ان ما يعيق احلال السلام هو مواصلة الاستيطان الاسرائيلي. وحث المجتمع الدولي، وخاصة الولايات المتحدة واعضاء مجلس الامن الدولي الى اقناع الحكومة الاسرائيلية بوقف توسيع المستوطنات.

المصدر: وكالة "وفا"

الأزمة اليمنية