الفيصل: روسيا ستفقد الكثير اذا لم تغير سياستها في المنطقة العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586839/

حذر وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل روسيا من انها ستفقد الكثير على الساحة العربية اذا لم تعيد تقييم سياستها في المنطقة وازاء سورية خصوصا. واعرب عن فقدان امل دول الخليج في نجاح خطة المبعوث الاممي كوفي عنان. 

اعتبر وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل انه حان الوقت لـ "ينتقل الروس من تأييد النظام السوري الى وقف القتال وانتقال السلطة سلميا".

وقال الفيصل خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع المجلس الوزاري للدول الخليجية في جدة يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران ان "تغيير موقف موسكو سيحفظ لها مصالحها في سورية والعالم العربي".

واضاف: "نأمل ان تعيد (روسيا) تقييمها لسياستها في المنطقة وخصوصا تجاه سورية،  فهيء تخطىء مع التيار الشعبي السوري.. والا فانها ستفقد الشيء الكثير على الساحة العربية"، معتبرا ان موقف موسكو في مجلس الامن الدولي" لا مبرر له".

وفي معرض رده على سؤال حول نجاعة خطة المبعوث الاممي كوفي عنان لتسوية الازمة في سورية سلميا، قال الوزير السعودي: "لقد بدأنا نفقد الامل في الوصول الى حل عن طريق مبادرة عنان، واذا لم يتخذ مجلس الامن الدولي قرارا بموجب الفصل السابع فلن يتم تطبيقها".

وكان المجلس الوزاري للجامعة العربية طالب السبت الماضي في اجتماع استثنائي في الدوحة مجلس الامن بتطبيق هذه الخطة عبر اللجوء الى الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، والذي ينص على تدخل عسكري.

المصدر: "FRANCE 24"