برلماني روسي: قرار دمشق طرد السفراء الاجانب ضروري للدفاع عن السيادة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586831/

رحب عضو لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي أليكسي بلوتنيكوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" بقرار دمشق طرد سفراء ودبلوماسيي بعض الدول الغربية ، معتبرا ان هذه الخطوة سليمة وضرورية للدفاع عن السيادة السورية.

 

رحب عضو لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي أليكسي بلوتنيكوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" بقرار دمشق طرد سفراء ودبلوماسيي بعض الدول الغربية، قائلا انه كان يتوقع هذه الخطوة من زمن بعيد، ومعتبرا اياها بأنها مناسبة وصحيحة وسليمة وضرورية للدفاع عن السيادة السورية، اذ ان الدبلوماسية الغربية تبدي موقفا عدوانيا مسبقا وتضغط على كل من لا يؤيد المواقف الغربية.

واعتبر بلوتنيكوف انه من المهم مواصلة روسيا تأييد سورية وتقديم المساعدة لها لكي لا يتكرر السيناريو الليبي، مؤكدا عدم وجود مبررات او مقدمات لتوقع حدوث تغيير في الموقف الروسي، وقال"آمل بأن الموقف السليم الحالي لن يتغير".

كما اشار الى انه من الطبيعي ان يعتبر زعماء المعارضة السورية انفسهم ممثلين عن كل الشعب السوري، بينما من يدافع عن النظام انه لا يعتبر جزء من الشعب السوري.

وفيما يخص خطة عنان اعرب البرلماني الروسي عن اعتقاده بأن الخطة تملك سلبيات ولا تستطيع ادخال تغييرات ملحوظة على الوضع السوري قائلا انها "قد تأتي ببعض النتائج ولكنها انتهت عمليا، وعلى الامم المتحدة تبني قرارات اخرى والبحث عن طرق جديدة لتحسين الوضع في سورية".

ولفت في معرض رده على سؤال الى ان التأثير على المعارضة المسلحة في سورية ممكن وسهل "اذ يجب وقف مدها بالمساعدات المالية".

للمزيد يمكنكم الاطلاع على تسجيل الحديث

الأزمة اليمنية