روسيا والصين ستتعاونان في سبيل ضمان الامن في منطقة آسيا ـ المحيط الهادي

أخبار العالم

روسيا والصين ستتعاونان في سبيل ضمان الامن في منطقة آسيا ـ المحيط الهادي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586828/

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام مباحثاته مع نظيره الصيني هو جينتاو يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران ان وزارتي الدفاع الروسية والصينية ستتعاونان من اجل ضمان الامن في منطقة آسيا ـ المحيط الهادي. وقال ايضا ان الجانبين تبادلا الاراء حول الوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وشبه الجزيرة الكورية والملف النووي الايراني. 

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام مباحثاته مع نظيره الصيني هو جينتاو يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران ان وزارتي الدفاع الروسية والصينية ستتعاونان من اجل ضمان الامن في منطقة آسيا ـ المحيط الهادي.

وقال بوتين ان روسيا تدعو الى اقامة صرح للامن والتعاون في المنطقة على اساس مبادئ القانون الدولي. واشار الى ان روسيا والصين تدعوان باطراد الى اقامة نظام عالمي عادل وتوحيد جهود جميع الدول في سبيل التصدي للتحديات المستجدة، وذكر من بينها الارهاب والتطرف وانتشار اسلحة الدمار الشامل والازمات الاقتصادية الشاملة.

واكد الرئيس الروسي ان الجانبين ينويان ، من اجل التصدي لتلك التحديات،  تكثيف التعاون بينهما في اطر المنظمات الدولية الرائدة، مثل الامم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعتي بريكس وبلدان العشرين الكبرى وغيرها.

وافاد بوتين انه تبادل مع هو جينتاو الاراء خلال المباحثات حول الوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وشبه الجزيرة الكورية والملف النووي الايراني.

وقال "ان مواقفنا قريبة ومتناغمة. والاهم اننا وصلنا الى مستوى عال لتنسيق خطواتنا من اجل الدعم الفعال لتسوية النزاعات والمشاكل الدولية".

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء