مصرع 5 عسكريين اذربيجانيين في اشتباك مسلح مع الجنود الارمن على حدود البلدين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586820/

افادت ادارة الاعلام والعلاقات الاجتماعية لدى وزارة الدفاع الارمنية يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران ان اشتباكا مسلحا وقع  الليلة الماضية على الحدود الارمنية ـ الاذربيجانية. وجاء في بيان للادارة ان "وحدات القوات المسلحة الاذربيجانية حاولت خرق الحدود الارمنية. ووفق معطيات الجانب الاذربيجاني فقد لقي 5 من عسكرييه مصرعهم واصيب عدد آخر بجروح".

 

افادت ادارة الاعلام والعلاقات الاجتماعية لدى وزارة الدفاع الارمنية يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران ان اشتباكا مسلحا وقع  الليلة الماضية على الحدود الارمنية ـ الاذربيجانية.

وجاء في بيان للادارة ان "وحدات القوات المسلحة الاذربيجانية حاولت خرق الحدود الارمنية. ووفق معطيات الجانب الاذربيجاني فقد لقي 5 من عسكرييه مصرعهم واصيب عدد آخر بجروح".

واكدت مصادر الجانب الارمني انه لم يصب احد من العسكريين الارمن بآذى.

وقد اعربت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون التي قامت بزيارة الى ارمينيا، عن قلقها بصدد الحادث.

ويذكر ان ثلاثة من الجنود الارمن قتلوا في اشتباك مسلح وقع صباح يوم 4 يونيو/حزيران، مع عسكريين اذربيجانيين حاولوا التسلل الى المخافر الارمنية في منطقة طاوش بشمال شرق البلاد.

هذا وصرح وزير الخارجية الاذربيجاني المار ماميدوف للصحفيين في ختام مباحثاته مع نظيره الاوكراني قسطنطين غريشينكو اليوم الثلاثاء ان وزيري الخارجية الاذربيجاني والارمني والرؤساء المناوبين في مجموعة مينسك الخاصة بتسوية قضية قره باغ المنبثقة عن منظمة الامن والتعاون الاوروبي سيجتمعون في باريس يوم 18 من الشهر الجاري.

ويرى الوزير ان مقتل العسكريين على الحدود يمكن ان يؤثر سلبا على عملية التفاوض حول القضية المعنية(قره باغ). وقال "طالما لم تتم تسوية النزاع ستتواصل الوقائع على غرار الاحداث الاخيرة وللأسف، ولذلك ندعو ارمينيا  الى العمل على وضع اتفاقية سلام شاملة".

فيسبوك 12مليون