وزارة الدفاع اليمنية تعلن مقتل 23 مسلحا في محافظة أبين جنوب البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586808/

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية يوم 5 يونيو/حزيران عن مقتل 23 من عناصر القاعدة في اشتباكات مع الجيش الحكومي دارت في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وقرب بلدة جعار الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا شمال زنجبار. وذكر مسؤولون امنيون ان بين القتلى مواطنون من باكستان والصومال.

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية يوم 5 يونيو/حزيران عن مقتل 23 من عناصر القاعدة في اشتباكات مع الجيش الحكومي دارت في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وقرب بلدة جعار الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا الى شمال زنجبار. وذكر مسؤولون امنيون ان بين القتلى مواطنون من باكستان والصومال.

وأفادت صحيفة "الخليج" نقلا عن مصادر امنية يمنية بأن الجيش الحكومي كثف قصفه المدفعي والصاروخي لمعاقل مسلحي أنصار الشريعة الذراع اليمنية للقاعدة في مناطق عدة بمحافظة أبين. وقالت المصادر ان قوات الجيش في محور زنجبار هاجمت معاقل مسلحي التنظيم من جهات عدة، ووجهت ضربات موجعة للعناصر الإرهابية في المدينة أسفرت عن تدمير العديد من معاقلهم.

وكان الجيش اليمني قد شن حملة عسكرية في الثاني عشر من مايو/أيار الماضي بهدف استعادة زنجبار عاصمة محافظة أبين ومدن وبلدات أخرى في المحافظة سيطر عليها تنظيم القاعدة خلال العام الماضي. يذكر أن 391 شخصا قتلوا منذ بدء الهجوم وفقا لتعداد قامت به وكالة أنباء فرانس برس، بينهم 285 من عناصر القاعدة و 66 عسكريا بالاضافة إلى 22 من أفراد الميليشيا المحلية و18 مدنيا.

المصدر: وكالت

الأزمة اليمنية