سيناتور روسي يأمل في ان تعيد ليبيا النظر في الحكم ضد مواطنين من روسيا واوكرانيا وبيلوروسيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586800/

أعلن السيناتور ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الى افريقيا، عن تطلعه في أن يتم النظر في حكم المحكمة العسكرية الليبية بحق المواطنين الروس والاوكرانيين والبيلوروس.

أعلن السيناتور ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي الى افريقيا، عن تطلعه في أن يتم النظر في حكم المحكمة العسكرية الليبية بحق المواطنين الروس والاوكرانيين والبيلوروس.

وقال مارغيلوف يوم 5 يونيو/حزيران إن "الدبلوماسية الروسية ومنذ توقيف هؤلاء المواطنين بقت على اتصال مع السلطات الليبية، التي اكدت ان القضية لن تصل على الارجح الى المحكمة، وفي حال وصلت فان الحكم سيكون مخففا"، مضيفا "بيد ان الحكم كان مفاجئا وقاسيا".

وربط السيناتور الروسي قرار القضاء الليبي بالحالة التي تعيشها البلاد بعد الثورة والفرحة البالغة التي تغمر المنتصرين، معتبرا ان هذا الحالة طالت مدتها وتعرقل رسم سياسة خارجية عقلانية لطرابلس.

وتابع القول ان "البدء بعلاقات جديدة مع روسيا واوكرانيا وبيلوروس مع اصدار حكم مؤبد على مواطن روسي وعشرات السنوات لغيره بصراحة القول امر غير عملي وليس له آفاق، في حال اخذنا بالاعتبار اهواء العلاقات الدولية في زمننا الصعب". واعرب عن امله في ان يتم النظر في الحكم القضائي.

وكان الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية قال يوم الاثنين 4 يونيو/حزيران في تعليقه على حكم المحكمة العسكرية الليبية بحق اثنين من المواطنين الروس ان موسكو تعتبر الحكم غير عادل.

يذكر ان المحكمة العسكرية في ليبيا اصدرت يوم الاثنين الحكم بالسجن المؤبد على مواطن روسي اتهم بتقديم المساعدة لجيش معمر القذافي في اثناء المعارك مع الثوار. كما أصدرت أحكاما على مواطن روسي أخر، و19 مواطناً أوكرانياً، و 3 من مواطني بيلاروسيا، بالسجن لكل واحد منهم لمدة 10 سنوات.

المصدر: ايتار ـ تاس