باكستان تجري تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ متطور قادر على حمل الرؤوس النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586794/

أعلنت باكستان يوم 5 يونيو/حزيران انها أجرت تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ مجنح قادر على حمل الرؤوس النووية والتقليدية. وجاء في بيان صادر عن القوات المسلحة الباكستانية ان صاروخ "حتف 7" المتطور محليا يبلغ مداه 700 كيلومتراً، وهو قادر على التخفي عن أجهزة الرصد، ويتميز بدقة عالية في اصابة الأهداف.

أعلنت باكستان يوم 5 يونيو/حزيران انها أجرت تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ مجنح قادر على حمل الرؤوس النووية والتقليدية.

وجاء في بيان صادر عن القوات المسلحة الباكستانية ان صاروخ "حتف 7" المتطور محليا يبلغ مداه 700 كيلومتر، وهو قادر على التخفي عن أجهزة الرصد، ويتميز بدقة عالية في اصابة الأهداف.

يذكر ان هذه التجربة لاطلاق الصواريخ البالستية هي الخامسة التي تجريها باكستان ردا على إطلاق الهند  صاروخ "أغني – 5" الباليستي العابر للقارات في أواخر أبريل/نيسان الماضي. فقد أجرى الجيش الباكستاني في 29 مايو/ايار الماضي اختبارا ناجحا لصاروخ "حتف 9" القصير المدى تلاه اطلاق تجريبي لصاروخ "حتف 8" المجنح في 31 مايو.

يذكر أن مدى صاروخ " أغني – 5" الذي يعمل بالوقود الصلب يبلغ 5 آلاف كيلومتر. ويستطيع هذا الصاروخ حمل رأس نووي بوزن طن واحد. وبعد تجربة إطلاق "أغني – 5" دخلت الهند عمليا في نادي الدول التي تمتلك هذا النوع من الأسلحة، وهي  بريطانيا والصين وروسيا والولايات المتحدة وفرنسا.

المصد: وكالات

فيسبوك 12مليون