4 انفجارات في ريف دمشق.. وتشييع 30 عنصرا من الجيش والأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586787/

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بان 4 انفجارات، هزت مدينة عربين في محافظة ريف دمشق. بدورها أفادت (سانا) بأن الجهات المختصة احبطت على الحدود السورية ـ اللبنانية محاولة مجموعات إرهابية مسلحة إدخال 4 سيارات محملة بالاسلحة من لبنان إلى سورية.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بان 4 انفجارات، هزت مدينة عربين في محافظة ريف دمشق يوم 4 يونيو/حزيران. من جانبها ذكرت هيئة التنسيق السورية أن 31 شخصا قتلوا في انحاء متفرقة من البلاد.

وقال المرصد في بيان إن "أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد بقرب احد حواجز القوات النظامية بين عربين والقابون في ريف دمشق".

وفي محافظة حمص، سمعت منذ صباح يوم الثلاثاء أصوات إطلاق نار من رشاشات ثقيلة وخفيفة في أحياء حمص القديمة، تترافق مع سماع أصوات انفجارات ناتجة عن سقوط قذائف هاون.

وفي محافظة أدلب قُتِل مسلحان إثر اشتباكات مع حواجز القوات النظامية السورية في بلدة كفرنبل بعد منتصف ليل الأحد على الاثنين، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن حجم خسائر القوات النظامية، وفي قرية الناجية سُلِم جثمان رجل إلى ذويه بعد نحو ثلاثة أشهر من الاعتقال.

سانا: احباط محاولة تفجير شاحنة في ريف ادلب

بدورها أفادت وكالة الانباء السورية (سانا) بأن الجهات المختصة تمكنت من إحباط محاولة تفجير سيارة شاحنة محملة بكمية كبيرة من المتفجرات يوم 4 يونيو/حزيران وألقت القبض على الإرهابي الانتحاري الذي كان يقودها في جبل الزاوية بريف إدلب.

واضافت الوكالة ان الجهات المختصة احبطت على الحدود السورية ـ اللبنانية محاولة مجموعات إرهابية مسلحة إدخال 4 سيارات محملة بالاسلحة من لبنان إلى سورية.

في سياق متصل أعلنت مجموعة إرهابية متطرفة تطلق على نفسها "جبهة النصرة" في بيان مسؤوليتها عن قتل 13 مواطنا في دير الزور الأسبوع الماضي. وكانت مجموعة إرهابية ألقت مساء الثلاثاء الماضي 13 جثة بريف دير الزور مقتولة بالرصاص ومكبلة اليدين تم نقلها في حينه إلى المستشفى العسكري بالمحافظة وذلك بحضور المراقبين الدوليين.

يذكر أن جبهة النصرة أقرت أيضا بتنفيذ أعمال إرهابية بدمشق وآخرها التفجير الإرهابي في القزاز.

واضافت الوكالة انه تم تشييع جثامين 30 قتيلا من قوات الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في دمشق وريفها ودرعا وحمص وحلب وادلب.

معارض سوري: الازمة تزداد تعقيدا بسبب تدويلها

اكد القيادي في هيئة التنسيق المعارضة عارف دليلة في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن الازمة السورية تزداد تعقيدا بسبب تدويلها، وهذا ما كان استبعاده من الأساس. واكد على ان الازمة سورية وسبل حلها بيد السوريين. وحمل السلطات السورية مسؤولية ما يحدث لانها منذ البداية رفضت السير تجاه حل سلمي سياسي. واعتبر انه لا بديل لخطة عنان ولكن لا جدية في التعامل معها وهناك تجاهل لها.

المصدر: وكالات+سانا