محكمة دنماركية تدين 4 اشخاص خططوا للهجوم على صحيفة نشرت رسوما مسيئة للنبي محمد (ص)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586772/

حكمت محكمة دنماركية على ثلاثة سويديين من اصول تونسية ومغربية ولبنانية وتونسي بالسجن 12 عاما بتهمة الارهاب وإستعدادهم لشن هجوم مسلح على صحيفة "يولاندس-بوستن" التي اثارت عام 2005 احتجاجات واسعة في العالم الإسلامي عقب نشرها رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد (ص).

دانت محكمة دنماركية يوم الاثنين 4 يونيو/حزيران ثلاثة مواطنين سويديين من اصول تونسية ومغربية ولبنانية وتونسي بتهمة الإرهاب، بعد تأكيدها إستعدادهم لشن هجوم مسلح على هيئة تحرير صحيفة "يولاندس-بوستن" التي اثارت عام 2005 احتجاجات واسعة في العالم الإسلامي عقب نشرها رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد (ص).

وأصدرت المحكمة في مدينة غلوستروبيه على الأربعة حكما بالسجن 12 عاما لكل منهم.وكان ثلاثة من المحكوم عليهم قد إستقلوا سيارة مستأجرة من ستوكهولم الى كوبنهاغن في 29 ديسمبر/كاون الاول عام 2010 حيث أوقفتهم الشرطة الدنماركية فيما تم توقيف الرابع في ضواحي ستوكهولم.وتمت مصادرة سلاح ناري مع كاتم صوت وذخائر واصفاد بلاستيكية لدى اعتقال المشتبهين.

وقامت الشرطة الدانماركية بالتعاون مع قوى الأمن الخاصة في السويد بالتنصت على المكالمات الهاتفية لأفراد المجموعة مما ساعد على اتخاذ قرار الإعتقال قبل عدة ايام من موعد الهجوم على الصحيفة.

وحسب المعلومات التي نشرتها الشرطة فان المحكومين خططوا للتسلل الى مقر هيئة تحرير الصحيفة في مركز العاصمة "لقتل أكبر عدد ممكن من الناس".هذا ولم يعترف المدانون بالإتهامات الموجهة لهم.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس" الروسية

الأزمة اليمنية