موسكو تعرب عن الامتعاض من حكم المحكمة الليبية بحق مواطنين روسيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586759/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في تعليقه على حكم المحكمة العسكرية الليبية بحق اثنين من المواطنين الروس ان موسكو تعتبر الحكم غير عادل وستبذل جهودا لكي تجري اعادة النظر فيه.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الاثنين 4 يونيو/حزيران في تعليقه على حكم المحكمة العسكرية الليبية بحق اثنين من المواطنين الروس ان موسكو تعتبر الحكم غير عادل.

وقد جاء في التعليق الذي نشر نصه في موقع الخارجية الروسية على الانترنت ان "موسكو تلقت النبأ عن اصدار هذا الحكم غير العادل الذي يتميز بصرامة غير مبررة، باستغراب وامتعاض".

واضاف لوكاشيفيتش قوله ان "هذا القرار غير مفهوم، وخاصة مع الاخذ بعين الاعتبار الجهود الكثيفة التي بذلتها طوال الاشهر الاخيرة وزارة الخارجية الروسية والسفارة الروسية لدى طرابلس فيما يتعلق بالاتصالات بالسلطات الليبية حول هذه القضية، بالاضافة الى التأكيدات التي حصل عليها الجانب الروسي بشأن موضوعية القضاء وعدم تحيزه".

وتابع المتحدث قائلا ان "موسكو تتوقع من السلطات الليبية ان تراعي بشكل صارم كافة حقوق المواطنين الروسيين بما يتجاوب مع الاعراف والمعايير الدولية".

واكد لوكاشيفيتش ان بذل كافة الجهود اللازمة في الاطار القانوني وعلى المستوى السياسي سيتواصل لغرض تسوية القضية واعادة النظر في هذا الحكم المتحيز، وذلك بالتنسيق مع الزملاء من اوكرانيا وبيلاروس.

هذا وقد اصدرت المحكمة العسكرية الليبية في وقت سابق من هذا اليوم الاحكام بالسجن المؤبد والسجن لمدة 10 سنوات بحق اثنين من المواطنين الروس و19 مواطنا اوكرانيا و3 مواطنين بيلاروسيين. واعتبرتهم المحكمة مذنبين بتقديم المساعدة لجيش معمر القذافي اثناء المعارك مع الثوار.

وحكم على المواطن الروسي الكسندر شادروف بالسجن المؤبد، وعلى المواطن الروسي الآخر فلاديمير دولغوف بالسجن لمدة 10 سنوات.