تسونغا يبلغ ربع نهائي بطولة فرنسا للمرة الأولى

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586752/

بلغ الفرنسي جو ويلفريد تسونغا دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولاند غاروس) البالغ مجموع جوائزها 6 ملايين و555 الف دولار، وذلك بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الإثنين 4 يونيو/ حزيران.

بلغ الفرنسي جو ويلفريد تسونغا دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولاند غاروس) البالغ مجموع جوائزها 6 ملايين و555 الف دولار، وذلك بفوزه على  على السويسري ستانيسلاس فافرينكا في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الإثنين 4 يونيو/ حزيران.

وتمكن تسونغا من الوصول الى ربع نهائي بطولة فرنسا للمرة الأولى في مشواره بالفوز بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع 6-4 و7-6 و3-6 و3-6 و6-4.

وسيلتقي تسونغا في المباراة المقبلة مع الصربي نوفاك جيوكوفيتش المصنف الأول على العالم لحجز مكان في الدور قبل النهائي.

كما بلغ الإسباني نيكولاس الماغرو الدور ربع النهائي أيضاً، إثر فوزه على غريمه الصربي يانكو تيبسارفيتش بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-4 و6-4 و6-4.

كذلك تأهل الإسباني الأخر دافيد فيرير لذات الدور، بتغلبه على مواطنه مارسيل غرانوييرس بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 6-3 و6-2 و6-0.

وانضم الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو الى ركب المتأهلين لدور الثمانية، بعد أن أقصه غريمه البلجيكي توماس بيرديتش بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-7 و1-6 و9--6-3 و7-5.