ملياردير روسي يعلن تأسيس حزب جديد

أخبار روسيا

ملياردير روسي يعلن تأسيس حزب جديد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586751/

أعلن الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية الروسية في مارس/آذار الماضي عن تأسيس حزب جديد تحت اسم "المنبر المدني". وأوضح بروخوروف ان تأسيس الحزب يهدف الى افساح المجال أمام قادة الرأي العام للمشاركة في الانتخابات.

أعلن الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية الروسية في مارس/آذار الماضي تأسيس حزب جديد تحت اسم "المنبر المدني".

وقال بروخوروف في مؤتمر صحفي عقده بموسكو يوم 4 يونيو/حزيران: "نعلن اليوم أننا نبدأ اجراءات تسجيل قوة سياسية جديدة"، موضحا ان الحزب سيضم في عضويته 500 عضو فقط، وهو أدنى عدد ممكن للأعضاء يسمح بتسجيل حزب جديد وفق التعديلات التي أدخلت مؤخرا على التشريعات الروسية بمبادرة من الرئيس الروسي السابق دميتري مدفيديف.

وأوضح بروخوروف ان تأسيس الحزب يهدف الى افساح المجال أمام قادة الرأي العام للمشاركة في الانتخابات، موضحا ان الانتخابات البلدية ستكون أولوية الحزب الجديد.

وتجدر الاشارة الى ان مدفيديف وقع مطلع ابريل/نيسان الماضي على قانون يقضي بتسهيل عملية تسجيل الاحزاب السياسية في البلاد، حيث ينص على تقليص العدد اللازم لأعضاء الحزب السياسي المراد تسجيله من 40 ألف شخص الى خمسمئة شخص.

المصدر: وكالة "نوفوستي"