لافروف: روسيا تسهم بقسطها من اجل تخليص العالم من الخطر الناجم عن الاسلحة النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586750/

تتمسك روسيا بإستراتيجية شاملة ترمي الى تقليص الترسانات النووية والحد منها. اعلن ذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين 4 يونيو/حزيران في كلمته الموجهة الى المشاركين في ندوة لوكسبورغ الخاصة بدرء الكارثة النووية.

تتمسك روسيا بإستراتيجية شاملة ترمي الى تقليص الترسانات النووية والحد منها. اعلن ذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو يوم الاثنين 4 يونيو/حزيران في كلمته الموجهة الى المشاركين في ندوة لوكسبورغ الخاصة بدرء الكارثة النووية.

وقال لافروف "يعتبر  تخليص العالم من الخطر الذي تشكله اسلحة الدمار الشامل، احد اهم عوامل ضمان الامن والاستقرار الدوليين. وتسهم روسيا بقسطها، وبإطراد، في بلوغ هذا الهدف النبيل، من خلال اتخاذ خطوات ملموسة مفعمة بالمسؤولية والرامية الى تقليص الاسلحة النووية والحد منها ومراعاة وتكريس القوانين الدولية الهامة في مجال الرقابة على الاسلحة ومنع انتشارها".

واشار لافروف الى ان روسيا تجري حوارا بناء مع كل القوى السياسية والحركات الاجتماعية التي تصبو الى التخفيض اللاحق للخطر النووي.

ويذكر ان ندوة لوكسمبورغ هي مؤسسة دولية غير حكومية استحدثت في مايو/أيار عام 2007 وتضم خبراء عالميين في مجال منع انتشار الاسلحة النووية.