عشرات القتلى والجرحى في تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586733/

قتل ما لا يقل عن 15 شخصا وأصيب زهاء 65 آخرين بجروح في تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد. وقالت مصادر أمنية عراقية إن سيارة ملغومة يعتقد أن انتحارياً كان يقودها انفجرت الاثنين 4 يونيو/حزيران أمام ديوان الوقف الشيعي في منطقة الباب المعظم وسط العاصمة العراقية.

قتل ما لا يقل عن 15 شخصا وأصيب زهاء 65 آخرين بجروح في تفجير سيارة مفخخة وسط بغداد.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن سيارة ملغومة يعتقد أن انتحارياً كان يقودها انفجرت يوم الاثنين 4 يونيو/حزران أمام ديوان الوقف الشيعي في منطقة الباب المعظم وسط العاصمة العراقية، مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 15 قتيلا، بينما كانت المعطيات الأولية تشير الى مقتل 9 أشخاص واصابة 40 آخرين بجروح جراء الهجوم.

وأكدت المصادر ان الانفجار ألحق أضرارا مادية بالمبنى المستهدف.

وقد فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول مكان الحادث، وهرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفيات.

ولم تعلن اية جهة حتى الان مسؤوليتها عن الهجوم.

واشار مراسل قناة "روسيا اليوم" في بغداد الى ورود معلومات عن تعرض الوقف السني، بعد الاعتداء على الوقف الشيعي، الى اعتداء بقذائف هاون دون الاعلان عن اصابات او اية تفاصيل اخرى.

واضاف ان التفجير واجه استنكارات من قبل معظم القيادات السياسية، فقد دان الوقف السني هذا الاعتداء بشدة وأصدر بيانا بهذا الخصوص. واضاف مراسل القناة ان معظم القادة السياسيين يرون ان هذا التفجير يهدف الى اثارة الفتنة الطائفية في العراق واللعب على أوتار الخلافات بين الوقفين السني والشيعي.

المصدر: وكالات