رئيس الوزراء الياباني يجري تغييرات في الحكومة تحت ضغوط المعارضة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586731/

أجرى رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا تغييرات في حكومته شملت وزراء الدفاع والنقل والبنوك والزراعة والعدل. تأتي هذه الخطوة تحت ضغوط الحزب الديمقراطي الحر المعارض الذي اتهم حكومة نودا بعدم الكفاءة المهنية، وذلك في محاولة من نودا لإزالة العراقيل امام التوصل الى اتفاق مع المعارضة بشأن رفع ضريبة المبيعات.

أجرى رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا تغييرات في حكومته شملت وزراء الدفاع والنقل والبنوك والزراعة والعدل. وأعلن نودا في مؤتمر صحفي عقده الاثنين 4 يونيو/حزيران ان "التعديل الوزاري يهدف لتقوية الحكومة وضمان أن تتمكن من تحقيق تقدم في عدد من السياسات المختلفة، بما في ذلك اصلاح قوانين الضرائب والرعاية الاجتماعية".

وتأتي هذه التغييرات تحت ضغوط الحزب الديمقراطي الحر المعارض الذي اتهم حكومة نودا بعدم الكفاءة المهنية، وذلك في محاولة من نودا لإزالة العراقيل امام التوصل الى اتفاق مع المعارضة بشأن زيادة ضريبة المبيعات، حيث يحتاج نودا لدعم المعارضة لتمرير القوانين المعنية بذلك في البرلمان.

ويسعى رئيس الوزراء الى رفع ضريبة المبيعات من نسبة 5 % إلى 10% بحلول عام 2015 لتخفيض الدين العام المتضخم الذي يعتبر الأعلى بين الدول الصناعية.

المصدر: رويترز