الملف الايراني يتصدر اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

أخبار العالم

الملف الايراني يتصدر اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586719/

يتصدر الملف الايراني اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يعقد يوم 4 يونيو/حزيران في اطار دورتها العادية في فيينا. ويتوقع أن يتركز الاجتماع على الجوانب الفنية للقضية النووية الايرانية وايجاد حلول ممكنة لتحقيق التسوية على مراحل.

يتصدر الملف الايراني اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يعقد يوم 4 يونيو/حزيران في اطار دورتها العادية في فيينا.

ويتوقع أن يتركز اجتماع الدول الـ35 الاعضاء في مجلس محافظي الوكالة على الجوانب الفنية للقضية النووية الايرانية وايجاد حلول ممكنة لتحقيق التسوية على مراحل، على أن يستمر هذا الاجتماع حتى يوم الجمعة.

ويستبعد محللون دوليون ان تتخذ الوكالة الذرية خطوات صارمة جديدة على غرار تبني قرارات شديدة اللهجة ضد طهران، وذلك  خشية عرقلة الحوار بين طهران وسداسية الوسطاء الدوليين الذي استؤنف في ابريل/نيسان الماضي حيث اتفق الطرفان على مواصلة المفاوضات وعقد لقاء جديد في 18 يونيو/حزيران الجاري بموسكو.

وتجدر الاشارة الى ان المدير العام للوكالة يوكيا امانو حث طهران في تقريره الاخير على التوصل الى اتفاق مع الوكالة الدولية من اجل السماح لمفتشيها بتفقد المواقع النووية الإيرانية والاطلاع على الوثائق واجراء اللقاءات مع خبراء نوويين ايرانيين من أجل ازالة كافة الشكوك في الطابع السلمي للبحوث النووية الايرانية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون