كلينتون: على روسيا المساعدة في تأمين انتقال سلمي للسلطة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586708/

أكد وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن على روسيا أن تساعد في عملية الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وأكدت الوزيرة الأمريكية في مؤتمر صحفي بستوكهولم أنها ناقشت الوضع السورية مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف في مكالمة هاتفية يوم 2 يونيو/حزيران.

أكد وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن على روسيا أن تساعد في عملية الانتقال السلمي للسلطة في سورية. وأكدت الوزيرة الأمريكية في مؤتمر صحفي بستوكهولم في 3 يونيو/حزيران أنها ناقشت الوضع السورية مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف في مكالمة هاتفية يوم 2 يونيو/حزيران وقالت: "كانت رسالتي لوزير الخارجية الروسي بسيطة وواضحة. يجب أن نكثف جهودنا من أجل تحقيق الانتقال السياسي للسلطة في سورية، ويجب على روسيا أن تساعد في ذلك".

وأضافت كلينتون أن الشعب السوري يستحق التغيير، ومن الأفضل أن يكون التغيير سلميا. وأكدت أن الوزير الروسي تحدث أيضا عن ضرورة التغييرات في سورية.

وواصلت: "إنه (لافروف) أشار إلى التجربية اليمنية.. إن الأمر تطلب الكثير من الوقت والجهد من جانب عدد من البلدان التي عملت على تحقيق الانتقال السلمي للسلطة، ونود أن يحدث شيء مماثل في سورية".

كما حذرت كلينتون من خطورة الحرب الأهلية الشاملة في سورية التي من الممكن أن تجر إليها بلدان أخرى في المنطقة والتي لا يمكن التنبؤ بعواقبها.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس".

الأزمة اليمنية