ضبط 19 خلية ارهابية في السعودية اعضاؤها مواطنون على ارتباط بالقاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58670/

كشف النقاب في المملكة العربية السعودية عن ضبط 19 خلية إرهابية في البلاد يبلغ عدد اعضائها 149 شخصا ، منهم 124 مواطنا سعوديا . اعلن ذلك يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني اللواء منصور التركي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية في اثناء مؤتمر صحفي عقده في الرياض.

كشف النقاب في المملكة العربية السعودية عن ضبط 19 خلية إرهابية في البلاد يبلغ عدد اعضائها 149 شخصا ، منهم 124  مواطنا سعوديا . اعلن ذلك يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني اللواء منصور التركي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية في اثناء مؤتمر صحفي عقده في الرياض.

وذكر المسؤول الامني السعودي  ان الخلية الأكبر من بين هذه الخلايا  الارهابية تضم  18 مواطنا سعوديا ، مشيرا  الى ارتباط هذه الخلايا بجهات داخل المملكة وخارجها ، منها تنظيم القاعدة، مؤكدا  ان عناصرها حاولوا استغلال موسم الحج.
وقال اللواء منصور التركي ان كل خلية منها كانت تمارس نشاطا محددا، اذ توزعت  نشاطاتها  بين نشر الفكر المتطرف وتجنيد عناصر جدد وعملية  تجنيد  "المغرر بهم" وارسالهم الى المناطق المضطربة. وأكد التركي ان من بين هذه الخلايا من كانت تعمل على تصنيع المتفجرات وجمع الأموال في السعودية وفي دول أخرى، اذ تم ضبط ما مجموعه قرابة 2,4 مليون ريال لدى هذه الخلايا.
وأضاف التركي ان الناشطين في هذ المجموعات كانوا يخططون لاستهداف شخصيات بارزة ورجال أمن ودولة وصحفيين وإعلاميين، بالإضافة الى تخطيطهم لتنفيذ عمليات ضد منشآت نفطية ومواقع تعود لأمن الدولة.
وأكد اللواء منصور التركي، ان الأمن السعودي أحبط ما لا يقل عن 10 عمليات ارهابية كانت على وشك التنفيذ، لافتا الى وجود عناصر اخرى لم يتم إلقاء القبض عليها بعد.
ولم يستبعد المسؤول السعودي ان تكون هناك خلايا أخرى لا تزال نائمة،قد تتلقى فيما بعد اوامر للقيام بما يطلب منها.

إعلامي عربي: المنطقة تشهد توترا كبيرا وهناك دول تسعى لتحقيق أهدافها السايسية بوسائل غير نظيفة
قال ياسر الشاذلي وهو مشرف صفحة "مرآة الأسبوع" في جريدة "الحياة" اللندنية في لقاء أجرته معه قناة "روسيا اليوم"ان المنطقة تمر بتوترات كثيرة، وان هناك دول تسعى الى تحقيق مكاسب سياسية قدر المستطاع.
وأضاف ان  "أجندة البعض غير نظيفة ويحاول ان يحقق أهدافه عبر الإرهاب وعن طريق تنظيم القاعدة".
المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية