النائب العام المصري يطعن في أحكام قضية مبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586698/

قرَّر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، اليوم الأحد 3 يونيو/حزيران، الطعن أمام محكمة النقض بالحكم الصادر، السبت، من محكمة جنايات القاهرة في قضية الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ومعاونيه، وقال في بيان صادر عن مكتب النائب العام: "بدأت إجراءات الطعن بالنقض على الحكم". وأمر النائب العام بمنع 6 من كبار معاوني وزير الداخلية السابق الحبيب العادلي الذين تمت تبرئتهم من قبل محكمة جنايات القاهرة من السفر إلى الخارج.

قرَّر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، اليوم الأحد 3 يونيو/حزيران، الطعن أمام محكمة النقض بالحكم الصادر، السبت، من محكمة جنايات القاهرة في قضية الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ومعاونيه، وقال في بيان صادر عن مكتب النائب العام: "بدأت إجراءات الطعن بالنقض على الحكم".

وأمر النائب العام المصري بمنع 6 من كبار معاوني وزير الداخلية السابق الحبيب العادلي الذين تمت تبرئتهم من قبل محكمة جنايات القاهرة من السفر إلى الخارج.

والممنوعون من السفر هم معاونو وزير الداخلية الأسبق كل من اللواء حسن عبد الرحمن مدير جهاز مباحث أمن الدولة، وعدلي فايد مدير مصلحة الأمن العام، وأحمد رمزي قائد قوات الأمن المركزي، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة، وعمر فرماوي مدير أمن أكتوبر، وأسامة المراسي مدير أمن الجيزة.

ناشط سياسي: قرار الطعن جاء نتيجة ضغط الشارع المصري

اوضح أحمد عبد ربه الناشط السياسي والعضو السابق في إئتلاف شباب الثورة في حديث مع قناة "روسيا اليوم" أن قرار النائب العام الطعن في الحكم الصادر في قضية مبارك جاء بعد ضغط الشارع المصري بمظاهرات في كل ميادين مصر وأشار إلى أن النائب العام هو المسؤول عن المحاكمة غير العادلة في قضية مبارك لأنه تعمد تقديم أدلة ناقصة للمحكمة.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"