قطري يتعهد بإهداء 100 ناقة لمنتخب بلاده شريطة التأهل لمونديال 2014

متفرقات

قطري يتعهد بإهداء 100 ناقة لمنتخب بلاده شريطة التأهل لمونديال 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586686/

أعلن ثري قطري عن جائزة للاعبي منتخب بلاده لكرة القدم ولإدارييه في حال نجح "العنابي" بالتأهل لكأس العالم القادم في البرازيل 2014 عبارة عن 100 ناقة.

أعلن ثري قطري عن جائزة للاعبي منتخب بلاده لكرة القدم ولإدارييه في حال نجح "العنابي" بالتأهل لكأس العالم القادم في البرازيل 2014 عبارة عن 100 ناقة. ووفقاً لصحيفة "الشروق" القطرية فإن هادي عنان المري أعرب عن استعداده لتقديم الـ 100 ناقة تعبيراً عن اعتزازه بالفريق القطري اذا ما نجح بتمثيل البلاد للمرة الأولى في هذا الحدث الكروي الكبير.

الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي يعلن بها المري عن تشجيعه وتقديره بهذه الطريقة، اذ أهدى في مارس/آذار الماضي اللاعب القطري محمد كسولا ناقة أصيلة بعد ان سجل هدف تعادل بطعم الفوز في مرمى المنتخب الإيراني، مما سمح بتأهل المنتخب القطري للدور الرابع من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014.

وعلماً ان الرجل صرح بانه سيهدي ناقة لكل لاعب في حال الوصول للبطولة العالمية، إلا انه عاد ليصرح بأنه سيهدي الفريق كله 100 ناقة، وهو ما يعتبر محفزاً معنوياً كبيراً بالنسبة للقطريين، مما سيزيد من حماسهم لتحقيق الهدف المنشود.

وتحتل الناقة في ثقافة العرب عامة والخليجيين خاصة مكانة رمزية عالية، اذ تُقام سباقات بينها بالإضافة الى مسابقات لاختيار أجملها. وكثيراً ما تتناقل وسائل الإعلام أنباءً عن بيع أحدهم ناقاته مقابل ملايين الدولارات، بينما يرفض آخر بيعها مهما كانت المغريات.

وكان تسجيل فيديو قد انتشر في الـ "يوتيوب" يُظهر طريقاً يصل الى أحد القصور في سلطنة عُمان، حيث كان على طرفي الطريق 39 ناقة أمر بذبحها رجل أعمال عُماني، ترحيباً بالسلطان قابوس الذي حل ضيفاً عليه، وهو ما يدل على أهمية الضيف وتعبيراً عن السعادة باستقباله.

أفلام وثائقية