أزارينكو تودع ملاعب رولاند غاروس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586685/

خرجت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكو من الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، المقامة على ملاعب رولان غاروس، على يد السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا لخسارتها أمامها بمجموعتين دون رد في المواجهة التي جمعتهما يوم الأحد 3 يونيو/حزيران.

خرجت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكو من الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، المقامة على ملاعب رولان غاروس، على يد السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا لخسارتها أمامها بمجموعتين دون رد بنتيجة: (2-6) و (6-7) في المواجهة التي جمعتهما يوم الأحد 3 يونيو/حزيران.

وستكون دومينيكا تسيبولكوفا المصنفة الخامسة عشرة، في الدور ثمن النهائي بانتظار الفائزة من اللقاء الذي يجمع الأسترالية سامنتا ستوسور المصنفة السادسة، مع الامريكية سلون ستيفنز.

أما فيكتوريا أزارينكو فقد خرجت من بطولة فرنسا المفتوحة صفر اليدين، وفشلت بالتالي في الفوز بثاني لقب كبير من سلسلة بطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام) في مسيرتها الاحترافية، بعد تتويجها بلقب أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى مطلع العام الجاري، كما فشلت البيلوروسية في استعادة توازنها بعد أن خرجت من ربع نهائي دورة ميامي، وخسرت في نهائي دورتي شتوتغارت الألمانية ومدريد الإسبانية، ومن ثم انسحبت قبل نحو أسبوعين تقريباً من مباراة الدور الثالث لدورة روما الدولية، خامس دورات الماسترز، التي كان من المقرر أن تلتقي فيها مع تسيبولكوفا بالذات، بسبب إصابة في الكتف الأيمن.

وكانت فيكتوريا أزارينكو (22 عاماً)، قد أصبحت أول لاعبة تصعد مباشرة من المركز الثالث الى الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات، وذلك بعد إحرازها لقب بطولة أستراليا المفتوحة، على حساب الروسية ماريا شارابوفا بفوزها عليها في 30 يناير/كانون الثاني الماضي.