التدخين السلبي يودي بحياة حوالي 600 الف شخص في العالم سنويا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58666/

يسبب التدخين السلبي في وفاة حوالي 600 الف شخص في العالم سنويا. جاء ذلك في تقرير لمنظمة الصحة العالمية التي قامت ببحث مسألة التدخين في 192 بلدا في العالم.

يتسبب التدخين السلبي في وفاة حوالي 600 الف شخص في العالم سنويا. جاء ذلك في تقرير لمنظمة الصحة العالمية التي قامت ببحث مسألة التدخين في 192 بلدا في العالم.

وقد افادت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"  في 26 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن التقرير ان الابحاث اظهرت ان التدخين السلبي يشكل خطرا اكبر على صحة الاطفال اذ يزيد خطر الاصابات بالتهاب الرئة والربو ويؤدي الى امراض القلب وسرطان الرئة وغيرها من الامراض.
واكد ارماندو بيروغا الذي ترأس الابحاث ان من بين ضحايا التدخين السلبي حوالي 165 الف طفل بسبب اصابتهم بعدوى تنفسي بشكل اساسي في افريقيا وجنوب شرق آسيا.
وحسب البحث فان اكبر عدد من الناس يعانون جراء التدخين السلبي في بلدان اوروبا واسيا واقلهم في بلدان امريكا الشمالية والجنوبية وشرق البحر المتوسط وافريقيا.
كما يشهد البحث على ان النساء اكثر ضحايا التدخين السلبي اذ تلقي حتفها سنويات جراء ذلك 281 الف امرأة.
ويرى الخبراء ان الوضع يمكن تسويته فقط من خلال فرض قوانين صارمة تضمن حياة خالية من الدخان للاشخاص الذين لا يدخنون. ولا يعيش سوى 7.4 %  من سكان العالم في المناطق المشمولة بهذه القوانين وحتى في هذه البلدان لم تتقيد بهذه القوانين بصرامة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك