فوز تونس والجزائر وتعادل المغرب في تصفيات مونديال 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586644/

فاز منتخبا تونس والجزائر على ضيفيهما منتخبي غينيا الاستوائية ورواندا على التوالي يوم السبت 2 يونيو/حزيران، وذلك ضمن المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها البرازيل عام 2014.

فاز منتخبا تونس والجزائر على ضيفيهما منتخبي غينيا الاستوائية ورواندا على التوالي يوم السبت 2 يونيو/حزيران، وذلك ضمن المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها البرازيل عام 2014.

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب "الأولمبي" في مدينة المنستير، تمكن نسور القرطاج من تحويل تأخرهم بهدف لغينيا سجله مهاجمها إيفان أيونغا في الدقيقة الـ 35 من زمن الشوط الأول، إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بتسجيلهم ثلاثية بواسطة كل من عصام جمعة وحمدي حرباوي وشادي الهمامي في الدقائق الـ (51 و 56 و 88) على التوالي من زمن اللقاء.

وتصدر المنتخب التونسي قائمة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام منتخب سيراليون الذي فاز بدوره على ضيفه الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف واحد.

يذكر أن تونس تأهلت أربع مرات إلى نهائيات كاس العالم في تاريخها في الأعوام (1978 و1998 و2002 و2006).

فوز عريض لمحاربي الصحراء

حقق المنتخب الجزائري فوزاً ساحقاً على ضيفه منخب رواندا برباعية نظيفة، أحرز هلال سوداني هدفين في الدقيقتين الـ (32 و 82)، بينما سجل زميله سفيان فغولي هدفاً في الدقيقة الـ 27، وإسلام سليماني هدفاً في الدقيقة الـ 79.

وتصدرت الجزائر التي شاركت في نهائيات كأس العالم الأخيرة بجنوب إفريقيا 2010، المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط، وستلعب في ضيافة مالي في العاشر من يونيو/حزيران الجاري، بعدما تأجلت ليوم واحد، وستقام المباراة في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاعتبارات أمنية. بينما تلعب مالي مباراتها الأولى في ضيافة بنين يوم الأحد المقبل.

المغرب يفلت من الهزيمة

تعادل المنتخب المغربي أمام مضيفه الغامبي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم بينهما ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات.

وأحرز عبده جاميه هدف السبق لمنتخب غامبيا بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء، ولكن حسين خرجه لاعب فيورنتينا الإيطالي نجح في اقتناص هدف التعادل لأسود الأطلس في الدقيقة الـ 76 من عمر المباراة، التي أكملوها بعشرة لاعبين في آخر ربع ساعة بعد إصابة يونس بلهندة صانع ألعاب فريق مونبلييه بطل فرنسا، عندما كان المغرب قد أجرى جميع تغييراته.

وسيلتقي المغرب في الجولة الثانية يوم السبت المقبل على الأستاد الكبير في مراكش مع كوت ديفوار التي تصدرت المجموعة إثر فوزها على تنزانيا بهدفين نظيفين أحرزهما مهاجما فريق تشلسي الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا، سالومون كالو وديدييه دروغبا في الدقيقتين الـ (18 و 85) على التوالي.

دوري أبطال اوروبا