مغني راب مغربي يوزع مطبوعات تحث النساء على الحشمة

متفرقات

مغني راب مغربي يوزع مطبوعات تحث النساء على الحشمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586637/

دعا مغني الراب المغربي الشاب إلياس "الشيخ سار" النساء في بلاده الى ارتداء الحجاب والاحتشام. ووزع المغني مطبوعات تهدف الى توعية النساء بالالتزام بالعفة، عوضاً عن ارتداء الملابس التي تكشف مفاتنهن والمثيرة جنسياً، وتفادي ارتكاب المعاصي.

دعا مغني الراب المغربي الشاب إلياس "الشيخ سار" النساء في بلاده الى ارتداء الحجاب والاحتشام من خلال مباردة أطلقها تحمل عنوان "فاعل خير". وتهدف هذه المباردة الى توعية النساء بالالتزام بالعفة، عوضاً عن ارتداء الملابس التي تكشف مفاتنهن والمثيرة جنسياً، وتفادي ارتكاب المعاصي.

وقال "الشيخ سار" ان السبب الذي دفعه للقيام بذلك تفشي "الانحلال الأخلاقي الذي يصطدم به في مدن المملكة لا سيما الكبيرة منها حين يزورها. وقام الشاب إلياس الذي يبدو انه متحمس جداً لمبادرته بالنزول شخصياً الى الشارع لتوزيع مطبوعات ورقية تحثهن على العودة الى رشدهن من وجهة نظره، اذ جاء في هذه المطبوعات بالدارجة المغربية ان"بداية يا أختي .. أنا أتمنى لك الخير .. غداً سوف تموتين .. تفادي الحساب لأن التغير ممكن".

وأعرب المغني المغربي عن سعادته بالتشجيع الذي يلقاه من كثيرين أثنوا عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً الى ان المبادرة التي أطلقها بصدد ان تتحول الى حملة تشمل كل مكان في المغرب، وفقاً لما أكده له متحمسون أعربوا عن رغبتهم بالاقتداء به، مؤكداً انه لا يابه بمن سينتقده لأنه يعتبر ان لديه رسالة يؤمن بها ويجب عليه ان يقوم بها "لوجه الله وحده."

ويرى البعض ان مبادرة "الشيخ سار" تندرج في إطار ما وصفوه بالصحوة الأسلامية التي تشهدها المغرب، خاصة بعد ان اعتمد البرلمان المغربي، الذي تسيطر عليه أغلبية إسلامية، مؤخرأً مشروع قرار يقضي بحظر إعلانات المشروبات الكحولية، سواء أكانت هذه الإعلانات مباشرة أم غير مباشرة.

يُذكر ان قانون الحظر الجديد هذا جاء بعد قانون يمنع بموجبه الترويج للقمار، اذ أعلن وزير الاتصال المغربي مصطفى الخلفي الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي باسم حكومة بلاده انه سوف يوقف بث إعلانات القمار في التلفزيون العمومي حتى لو كلفه الأمر منصبه الوزاري.

أفلام وثائقية