جنرال إيراني: إيران سترد عسكريا على أي هجوم رغم أنه احتمال "ضعيف"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586635/

أعلن المستشار العسكري للمرشد الأعلى الإيراني الجنرال يحيى رحيم صفوي، القائد السابق للحرس الثوري السبت 2 يونيو/حزيران، ان ايران سترد عسكريا على اي هجوم اسرائيلي او اميركي على منشآتها النووية. لكن صفوي اعتبر ان مخاطر حدوث مثل هذا الهجوم "ضعيفة".

أعلن المستشار العسكري للمرشد الأعلى الإيراني الجنرال يحيى رحيم صفوي، القائد السابق للحرس الثوري السبت 2 يونيو/حزيران، ان ايران سترد عسكريا على اي هجوم اسرائيلي او اميركي على منشآتها النووية، مؤكدا ان هذا الرد سيكون "متناسبا وحجم الضرر".

لكن صفوي اعتبر في مقابلة مع وكالة انباء فارس، ان مخاطر حدوث مثل هذا الهجوم "ضعيفة".

وقال صفوي ان الشروط غير مؤاتية لمثل هذا الهجوم، على الرغم من تحذيرات المسؤولين الاميركيين والاسرائيليين وتذكيرهم بصورة منتظمة بان "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة" اذا فشلت المفاوضات بين ايران والقوى الكبرى بشان برنامج ايران النووي المثير للجدل.

واضاف صفوي ان بامكان اسرائيل والولايات المتحدة "بدء الحرب لكن ليس بامكانهما انهاءها" وبالتالي فإنهما يمنحان إيران "مفتاح حل هذا النزاع".

وذكر الجنرال صفوي ان "كل الاراضي الاسرائيلية هي في مرمى صواريخنا"، مشيرا الى ان "حزب الله اللبناني (حليف ايران) الذي يملك آلاف الصواريخ سيوجهها على الأرجح ضد النظام الصهيوني" اذا هوجمت ايران.

واعتبر صفوي انه بالنسبة للولايات المتحدة "ليس لدينا إمكان الوصول إلى أراضيها، ولكن هناك 20 قاعدة أميركية وأكثر من 100 الف جندي أميركي في المنطقة يمكن ان تصل اليهم ايران".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون