وزراء الخارجية العرب يطالبون بوضع سقف زمني لخطة عنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586622/

طالب وزراء الخارجية العرب الحكومة السورية بوقف استخدام الحل الأمني والتنفيذ الكامل لخطة المبعوث الأممي العربي كوفي عنان. كما طالبوا المعارضة السورية ببلورة أفكار خاصة بسبل الانتقال السلمي للسلطة في سورية. بدوره طالب رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني بوضع جدول زمني لمهمة عنان ووضعها تحت إطار الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

طالب وزراء الخارجية العرب الحكومة السورية بوقف استخدام الحل الأمني والتنفيذ الكامل لخطة المبعوث الأممي العربي كوفي عنان، كما طالبوا المعارضة السورية ببلورة أفكار خاصة بسبل الانتقال السلمي للسلطة في سورية.

كما طالب وزراء الخارجية العرب من إدارة القمر الصناعي العربي "عربسات" ومن الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايلسات" "اتخاذ ما يلزم لوقف بث القنوات الفضائية السورية الرسمية وغير الرسمية".

واستمع الوزراء العرب في اجتماع خاص عقد اليوم السبت 2 يونيو/حزيران في العاصمة القطرية الدوحة لبحث الأزمة السورية، لتقرير كوفي عنان، الذي قال فيه إن شبح حرب أهلية بأبعاد طائفية بات يلوح في الأفق وإن بعثته لم تتمكن حتى الآن من وضع حد لأعمال العنف ولانتهاكات الهدنة.

بدوره طالب رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني بوضع جدول زمني لمهمة عنان ووضعها تحت إطار الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، مشدداً على أنه من غير الممكن أن تتواصل المذابح وعمليات القتل في وقت تستمر فيه مهمة المراقبين إلى ما لا نهاية، وفق وصفه.

الأزمة اليمنية