الخارجية الروسية: موسكو ترى الهند مرشحا قويا للعضوية الدائمة في مجلس الامن الدولي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58662/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية على لسان الناطق الرسمي باسمها الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني ان موسكو تدعم مساعي الهند الى نيل العضوية الدائمة في مجلس الامن الدولي. جاء هذا التصريح عشية توجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة عمل الى نيو دلهي يوم 29 نوفمبر/نشرين الثاني.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية على لسان الناطق الرسمي باسمها الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني ان موسكو تدعم مساعي الهند لنيل العضوية الدائمة  في مجلس الامن الدولي. جاء هذا التصريح عشية توجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة عمل الى نيودلهي يوم 29 نوفمبر/نشرين الثاني.
وقال الدبلوماسي الروسي ان موسكو "تعتبر الهند مرشحا قويا للحصول على العضوية الدائمة في مجلس الامن الدولي في حال اتخذ قرار توسيع تشكيلته" ليشمل اعضاء جددا اضافة الى روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا.
هذا وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما اعلن اثناء زيارته الى نيودلهي تأييده لترشيح الهند للعضوية الدائمة في مجلس الامن. وفي السياق ذاته اعاد الدبلوماسي الروسي الى الاذهان ان موسكو "ايدت كذلك انتخاب الهند عضوا غير دائم في المجلس لفترة عامي 2011 – 2012"، كما ايدت روسيا طلب الهند للحصول على العضوية في كل من منظمة شنغهاي للتعاون ومنتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا – المحيط الهادئ. كما اشار المصدر الى ان "موسكو بدورها تعرب عن امتنانها للهند على دعم انضمام روسيا الى قمة شرق آسيا".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)