مقتل 14 مسلحا شنوا هجوما على قاعدة أطلسية في شرق أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586577/

شن مسلحون من حركة طالبان مساء يوم الجمعة 1 يونيو/حزيران، هجوما على قاعدة ساليرنو التابعة لحلف شمال الأطلسي شرق أفغانستان. ونفى مسؤولون في حلف الناتو وقوع أية خسائر في صفوف العسكريين الأجانب، مؤكدين تصفية 14 من المهاجمين. من جانب آخر، قالت مصادر أفغانية إن عددا من المدنيين أصيبوا في الهجوم.

شن مسلحون من حركة طالبان مساء يوم الجمعة 1 يونيو/حزيران، هجوما على قاعدة ساليرنو التابعة لحلف شمال الأطلسي شرق أفغانستان.

ونفى مسؤولون في حلف الناتو وقوع أية خسائر في صفوف العسكريين الأجانب، مؤكدين تصفية 14 من المهاجمين. من جانب آخر، قالت مصادر أفغانية إن عددا من المدنيين أصيبوا في الهجوم.

وقال الجنرال الأفغاني سردار محمد زازي ان انفجارا قويا استهدف القاعدة الأطلسية الواقعة على بعد نحو 5 كيلومترات من مدينة خوست. وأضاف ان الانفجار أسفر عن انهيار سور، ما أدى الى إصابة 6 مدنيين بينهم 3 نساء و3 أطفال بجروح طفيفة.

من جانبه نفى متحدث باسم القوات الدولية العاملة في أفغانستان سقوط أية ضحايا في صفوف العسكريين الأجانب. وأوضح المتحدث ان المهاجمين فجروا سيارة شحن محملة بالمتفجرات قرب بوابة القاعدة الأمريكية، وبعد الانفجار اقتحمت مجموعة من المسلحين القاعدة. وتابع المتحدث أن اثنين من المهاجمين كانا يرتدان حزامين ناسفين، لكنهما فجرا نفسيهما مبكرا، ولذلك لم يسفر الانفجار عن سقوط ضحايا باستثناء الانتحاريين. ورد العسكريون الأجانب بإطلاق النار على المهاجمين الأخرين، ما أدى الى تصفيتهم جميعا. وقال المتحدث ان 14 مسلحا لقوا حتفهم خلال المواجهات.

ومن جانب آخر أعلن ذبيح الله مجاهد الناطق باسم حركة طالبان، أن مهاجما انتحاريا استهدف القاعدة الأطلسية بسيارة مفخخة. وأضاف في بيان له أن مجموعة من مقاتلي طالبان دخلت القاعدة بعد ذلك وأطلقت النار. وقال مجاهد ان الهجوم أسفر عن تدمير طائرة في المطار التابع للقاعدة بالإضافة إلى مقتل عشرات الجنود الأجانب، وهو أمر نفاه حلف الناتو.

المصدر: وكالة "أسوشيتد برس"