مصر تفوز على موزمبيق في تصفيات مونديال البرازيل 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586571/

بدأ المنتخب المصري غمار منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها البرازيل عام 2014، بفوز سهل على ضيفه الموزمبيقي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 1 يونيو/حزيران على استاد برج العرب في الإسكندرية، في افتتاح مباريات المجموعة السابعة للتصفيات.

بدأ المنتخب المصري غمار منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها البرازيل عام 2014، بفوز سهل على ضيفه الموزمبيقي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 1 يونيو/حزيران على استاد برج العرب في الإسكندرية.

جاء هدفا الفراعنة في الشوط الثاني عندما افتتح المدافع محمود فتح الله باب التسجيل لهم بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 56، من متابعة لكرة وصلته داخل منطقة الجزاء، من زميله المدافع الشاب أحمد حجازي، ومن ثم أحرزه المهاجم البديل محمد زيدان الهدف الثاني في الدقيقة الـ 63 من تسديدة قوية ارتطمت الكرة بالقائم الأيمن ومنه بالحارس قبل أن تعانق الشباك، وذلك بعد تمريرة بينية رائعة من قبل أحمد تمساح الوافد الجديد الى صفوف المنتخب المصري.

وتلعب مصر ضمن المجموعة السابعة للتصفيات التي تضم أيضاً منتخبي غينيا وزيمبابوي، اللذين سيلتقيان يوم الأحد المقبل في إطار مباريات الجولة الأولى للتصفيات.

غانا تمطر شباك ليسوتو بسباعية

وفي مبارة أخرى ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 ايضاً، دك المنتخب الغاني مرمى ضيفه منتخب ليسوتو بسبعة أهداف دون رد على ملعب "بابا يارا" في مدينة كوماسي، وذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

وستشهد الجولة الأولى من منافسات هذه المجموعة مباراة قوية يوم السبت بين المنتخبين الآخرين الزامبي حامل لقب بطل كأس الأمم الأفريقية، ومضيفه السوداني العنيد.