"الديار": القرار الظني في قضية اغتيال الحريري سيصدر يوم الخميس المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58656/

أوردت صحيفة "الديار" اللبنانية يوم الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن مصادر مطلعة، تلقّي وزارة الخارجية اللبنانية عبر الحقيبة الدبلوماسية من سفارتها في هولندا معلومات بأن القرار الظني في قضية اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري سيصدر يوم الخميس 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

أوردت صحيفة "الديار" اللبنانية يوم الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن مصادر مطلعة، تلقّي وزارة الخارجية اللبنانية عبر الحقيبة الدبلوماسية من سفارتها في هولندا معلومات بأن القرار الظني في قضية اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري سيصدر يوم الخميس  2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأضافت المعلومات التي نشرتها "الديار"  أن السفير اللبناني في هولندا زيدان الصغير أكد أن القرار سيصدر في 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل ، وان "معلوماته مستقاة من خلال اتصالاته وعلاقاته الدبلوماسية مع عدد من سفراء الدول الكبرى".

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن حزب الله اللبناني أعد خطة ميدانية للسيطرة على بيروت وأن تنفيذها ينتظر ساعة الصفر، وهي القرار الظني. كما هدد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بـ"قطع اليد التي ستمتد" الى اي من عناصر حزب الله لتوقيفهم في قضية اغتيال الحريري.
ويتهم حزب الله المحكمة الدولية بانها مسيسة وبانها اداة في يد اسرائيل والولايات المتحدة وتستند الى اقوال شهود زور.
وكان التلفيزيون الكندي العام "سي بي سي" اورد الاسبوع الماضي تقريرا مفصلا قال فيه أن المحققين الدوليين توصلوا إلى أدلة قوية على أن عناصر من حزب الله نفذوا عملية الاغتيال. وأضاف التليفزيون الكندي أنه حصل على نسخ من تقارير حول تحليل اتصالات بالهواتف الخليوية واتصالات أخرى متعلقة بالقضية تؤكد تورط تلك العناصر.
وأعلن  المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار أن مكتبه يسعى لإصدار القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الحريري في المستقبل القريب، علما أن المحكمة لم تحدد رسميا حتى الآن موعدا لصدور القرار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية