نصر الله يدعو لإطلاق سراح المختطفين اللبنانيين في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586559/

دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله المجموعةَ التي خطفت أحد عشر لبنانيا في سورية إلى إطلاقِ سراحهم، مشددًا على أن المختطفين أناس أبرياء، لا بد من إعادتهم إلى ذويهم.

حث حسن نصرالله أمين عام حزب الله اليوم الجمعة 1 يونيو/حزيران، في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى 23 لرحيل الإمام الخميني، خاطفي المجموعة  الشيعية في سورية إلى إطلاق سراحهم، قائلا أنهم مواطنون لبنانيون أبرياء، ولكن بالمقابل خير الخاطفين بين "الحرب والسلم".

وقال نصر الله: "هؤلاء المخطوفون مواطنون لبنانيون وبالتالي الدولة اللبنانية والحكومة اللبنانية هي المسئولة بالدرجة الأولى عن إعادتهم وإطلاق سراحهم وكرامتهم وسلامتهم وأمنهم".

وتابع نصر الله "يجب أن نشيد بصبر الأهالي والحس العالي من المسؤولية لديهم وادعو إلى مواصلة الهدوء وضبط النفس والصبر وإعطاء الدولة الوقت لتتابع الموضوع وتصل إلى نتيجة."

وأضاف مخاطبا الخاطفين: "أنتم قلتم بالأمس إنه لا مشكلة لكم مع طائفة عليكم أن تثبتوا ذلك.. هؤلاء زوار .. هؤلاء أبرياء .. يجب أن يعودوا إلى أهلهم. إذا كان لكم مشكلة معي هناك الكثير من الوسائل والطرق لنحل هذه المشكلة.. تريدون أن نحل بالحرب بالحرب .. تريدون أن نحل بالسلم بالسلم .. تريدون أن نحل بالحب بالحب".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية