مرسي يتعهد بإبقاء مبارك في السجن إلى الأبد في حال انتخابه رئيسا للبلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586541/

تعهد محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين لرئاسة مصر أن يبقى الرئيس المخلوع حسني مبارك في السجن إلى الأبد إذا انتخب، أيا كان الحكم الذي سيصدر يوم السبت في القضية التي يحاكم فيها.

 

تعهد محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين لرئاسة مصر في أول مقابلة له مع الإعلام الدولي منذ فوزه في الجولة الأولى أن يبقى الرئيس المخلوع حسني مبارك في السجن إلى الأبد إذا انتخب، أيا كان الحكم الذي سيصدر يوم السبت في القضية التي يحاكم فيها.

وقال مرسي لوكالة "رويترز" يوم الخميس 31 مايو/أيار "لا أتصور أبدا أن المحكمة تفرج عن مبارك .. كلمة الإفراج هذه لا محل لها الآن".

وعرض مرسي عددا من السياسات التي استهدفت جذب الوسط، وشدد على أنه البديل الوحيد لمزيد من الحكم العسكري، أيا كانت الشكوك والهواجس تجاه جماعة الإخوان التي أربكت من أطلقوا الاحتجاجات المناهضة لمبارك.

وقال مرسي إن الشعب الذي ثار على مبارك لن يقبل نظامه مرة أخرى، مشددا على أن الإخوان المسلمين كانوا شركاء في الثورة التي يقول منتقدون إن الإخوان لا ينتسبون لها تماما بسبب تردد الجماعة في مناهضة نظام مبارك.

هذا ومن المقرر أن ينطق يوم السبت بالحكم على الرئيس السابق في تهم قتل المتظاهرين.

من جانبها عقدت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق مبارك وبمشاركة جماعة ما يعرف بأبناء مبارك مؤتمرا صحفيا أكدوا فيه عن ثقتهم في القضاء المصري وببراءة الرئيس السابق مما نسب إليه من تهم، معبرين عن تقبلهم للحكم الذي سيصدر أيا كان.

ناشط مصري: الحكم ضد مبارك هو سياسي وليس قانوني

قال رامز المصري، المتحدث الإعلامي باسم الجبهة الحرة للتغيير السلمي، في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إن الحكم الذي من المقرر الإعلان عنه يوم السبت هو حكم سياسي وليس حكم قانوني وذلك لتهدأة الشارع المصري.