الهيئة الاوروبية للاحصاء: مستوى البطالة في منطقة اليورو الأعلى منذ 1995

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586534/

قالت الهيئة الاوروبية للاحصاء "يوروستات" يوم الجمعة 1 يونيو/حزيران أن مستوى البطالة في منطقة اليورو ارتفع خلال شهري مارس/ أذار و أبريل/ نيسان إلى أعلى مستوى لها منذ بدء الاتحاد الأوروبي برصد هذه البيانات في عام 1995، مشيرة إلى التأثير المدمر لأزمة الديون في الكتلة الأوروبية.

قالت الهيئة الاوروبية للاحصاء "يوروستات" يوم الجمعة 1 يونيو/حزيران أن مستوى البطالة في منطقة اليورو ارتفع خلال شهري مارس/أذار و أبريل/نيسان إلى أعلى مستوى لها منذ بدء الاتحاد الأوروبي برصد هذه البيانات، مشيرة إلى التأثير المدمر لأزمة الديون في الكتلة الأوروبية.

وقالت الهيئة أن حوالي 17.4 مليون شخص كانوا بلا عمل في منطقة اليورو خلال الشهرين المذكورين، أو ما يعادل 11% من عدد السكان العاملين، وهو أعلى مستوى لها منذ بدء رصد البيانات في عام 1995.

وحسب نتائج استطلاع أجرته وكالة "رويترز" مع خبراء اقتصاد، فان هذه البيانات كانت متوقعة. وبالرغم من أن الكتلة الأوروبية بالكاد استطاعت تجنب الركود في النشاط الاقتصادي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، تأتي هذه البيانات كمؤشراقتصادي مهم، حيث تشير إلى ركود عميق في التصنيع في منطقة اليورو، وإلى أن الاقتصاد فيها سيتقلص في الربع الثاني من العام الجاري.

ويجدر بالذكر أن هذه الصورة العامة تخفي التفاوت في الحالة الإقتصادية بين دول أوروبا، وينطبق نفس الشيء على البطالة. ففي حين ارتفع مستوى البطالة في إسبانيا إلى 24% - الأعلى بين الدول الأوروبية، انخفض هذا المستوى، ولو بشكل ضئيل، في ألمانيا والنمسا خلال نفس الفترة.

 المصدر: وكالة "رويترز"

فيسبوك 12مليون