في اليونان.. الانكماش الاقتصادي يزيد من حالات الانتحار

متفرقات

في اليونان.. الانكماش الاقتصادي يزيد من حالات الانتحار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586533/

يحذر علماء النفس من أن لبلدان التي تواجه ازمة اقتصادية واجتماعية كاليونان تسجل احصاءات مؤلمة تدل على زيادة حالات الاصابة باختلال العقل، اذ يزداد عدد المصابين بالاكتئاب والقلق والادمان على الكحول، مما يؤدي الى الانتحار في الكثير من الاحيان.

يحذر علماء النفس من أن لبلدان التي تواجه الأزمة اقتصادية واجتماعية كاليونان تسجل احصاءات مؤلمة تدل على زيادة حالات الاصابة باختلال العقل، اذ يزداد عدد المصابين بالاكتئاب والقلق والادمان على الكحول، مما يؤدي الى الانتحار في الكثير من الاحيان.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ديفيد ستاكلر عالم الاجتماع من جامعة كامبردج قوله انه حتى اذا حصل تقدم ملحوظ في تغلب اليونان على مشكلاتها الاقتصادية والاجتماعية، غير أن الأثر السلبي الذي تمارسه الظروف الراهنة سيمتد لعقود طويلة وسيسفر عن نشوء جيل كامل من الشباب الذين يعانون من الاضطرابات في العقل. وحذر ستاكلر من ان الاجراءات القاسية المتخذة في هذا المجال قد تحول الازمة الاقتصادية الى وباء الاختبال.

كما أشار الاخصائي البريطاني الى أن فقدان العمل يدفع الناس الى معمعة المصائب ويوقعهم في حالة الكآبة والاضطرابات النفسية الخطرة. وأورد ستاكلر بهذا الصدد أن مستوى البطالة في صفوف الشباب البريطاني يزيد عن 50%.

من جانبه أعلن بيتر كيندرمان البروفسور المتخصص في علم النفس بجامعة ليفربول أن عدد مصابين بالاختبال في اليونان يستمر في الازدياد بحدة.  فعلى وجه التحديد، ارتفعت معدلات الانتحار في اليونان في الفترة ما بين 2007 و2009 بنسبة 17%، فيما ازدادت هذه المؤشرات بـ40% في النصف الاول من عام 2011 مقارنة مع عام 2010.

أفلام وثائقية