بوتين يطرح خارطة طريق لتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والانساني مع اوروبا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58653/

سيبحث رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل خلال زيارته الى المانيا مسائل توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وكان بوتين طرح في مقالة له بصحيفة "زيود دويتشي تسايتونغ" عشية الزيارة طرح خارطة طريق للتعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والاجتماعي مع أوروبا.

وصل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بزيارة عمل الى المانيا في ساعة متأخرة من مساء 25 نوفمبر/تشرين الثاني. وسيجري بوتين يوم الجمعة مباحثات مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل وسيشارك في المنتدى الاقتصادي الذي تنظمه صحيفة زيود دويتشيه تسايتونغ" منذ عام 2006. وتجدر الاشارة الى ان القراء الاساسيين لهذه الصحيفة الالمانية المتنفذة هم ممثلو البزنيس الكبير والمتوسط الالماني.
وتضم اجندة المنتدى مسائل الاقتصاد العالمي في مرحلة الخروج من الازمة واهمية التعاون الدولي في مواجهتها وتجنب حدوث الازمات وفعالية البرامج الحكومية لتعافي الاقتصاد.
وينوي بوتين ان يناقش خلال مأدبة مع ممثلي اوساط رجال الاعمال الالمان افاق التعاون التجاري الاقتصادي بين البلدين.
وسيلي المأدبة لقاء بوتين مع ميركل الذي سيركز على افاق توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين روسيا والمانيا.
هذا وقد نشرت الصحيفة عشية زيارة رئيس الوزراء الروسي الى المانيا مقالة له طرح بوتين على الاوروبيين فيها خارطة طريق لتوسيع التعاون مع اوروبا تضم اتجاهات خمسة اساسية للتعاون. 
وجاء في المقالة ان "الاتجاه الاول هو اقامة رابطة الاقتصادات المتناغمة على المساحة من لشبونة الى فلاديفوستوك وربما منطقة للتجارة الحرة وغيرها من اشكال التكامل الاقتصادي الاكثر تقدما. وسنحصل عمليا على سوق اوروبية عامة قادرة على استيعاب تريليونات يورو".
واشار بوتين خلال ذلك الى انه يجب في البداية ازالة كافة العقبات المتبقية على طريق انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.
ويتمثل الاتجاه الثاني في بلورة سياسة موحدة في مجال الانتاج تقوم على الجمع بين القدرات التكنولوجية والموارد لروسيا والاتحاد الاوروبي وتطبيق برامج مشتركة في مجال دعم البزنيس الصغير والمتوسط العامل في قطاعات الانتاج الفعلية.
وفي معرض حديثه عن الاتجاه الثالث للتعاون وهو مجال الطاقة واقامة مجمع الطاقة الموحد،  اشار بوتين الى ان تطبيق ما يسمى بـ "الرزمة الثالثة في مجال الطاقة" التي تفترض تحرير سوق الطاقة الاوروبية، يولد مخاطر كبيرة على مجال الطاقة الاوروبية ويقوض رغبة المستثمرين بتوظيف الاموال في مشاريع جديدة.
ويخص الاتجاه الرابع لخارطة الطريق مجال العلم والتعليم.
اما الاتجاه الخامس فيرمي الى شراكة فعلية في القارة وهي مستحيلة دون ازالة العقبات التي تعيق اقامة الاتصالات الانسانية والعملية. وذكر بوتين بينها مسألة نظام تأشيرات الدخول بين روسيا والاتحاد الاوروبي. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم