"لوك أويل" الروسية بين الفائزين في الجولة الرابعة للتراخيص النفطية والغازية بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586484/

يسعى العراق لتعزيز استثمار احتياطيات النفط والدخول في صناعة الغاز، حيث طرح خلال يومي 30 و31 مايو/أيار 12 رقعة في جولة تراخيص الطاقة الرابعة بمشاركة 47 شركة عالمية، من بينها شركة "لوك أويل" الروسية التي فازت مع شركة "امبركس" اليابانية باستثمار الرقعة العاشرة.

أسدل الستار في بغداد على جولة التراخيص النفطية والغازية الرابعة باستثمار ثلاث رقع استكشافية من أصل 12 رقعة في مناطق متفرقة من البلاد. هذه الجولة شاركت فيها 47  شركة عالمية من 24 دولة .

وبينما فازت بهذه الجولة شركتا "لوك أويل" الروسية و"امبركس" اليابانية باستثمار الرقعة الاستكشافية النفطية العاشرة الواقعة بين محافظتي المثنى وذي قار حصل ائتلاف شركات "كويت انيرجي" الكويتية و"تي بي أي" التركية و"دراغون" الإماراتية على استثمار الرقعة الاستكشافية النفطية التاسعة في محافظة البصرة .

وأعلن وزير النفط العراقي أن أهداف هذه الجولة تتلخص في إنتاج الغاز الحر والدخول في صناعة الغاز فضلا عن زيادة الاحتياطي النفطي .

وفي الوقت الذي فشل فيه ائتلاف شركات روسية وإنكليزية وفيتنامية بالفوز بالرقعة الاستكشافية الثانية عشرة على خلفية عدم الاتفاق على الأسعار مع وزارة النفط، لم تتقدم الشركات الأخرى بأي عطاءات بشأن الرقع الاستكشافية الاخرى .

المزيد في التقرير المصور.