نادال يواصل حملة الدفاع عن اللقب في باريس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586468/

تأهل الإسباني رفائيل نادال الى الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغة مجموع جوائزها 18 مليون و 718 ألف يورو، بعد تغلبه بسهولة على دينيس إستيومين بثلاث مجموعات نظيفة في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 31 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الرملية.

تأهل الإسباني رفائيل نادال الى الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغة مجموع جوائزها 18 مليون و 718 ألف يورو، بعد تغلبه بسهولة على دينيس إستيومين بثلاث مجموعات نظيفة بواقع: (6-2) و (6-2) و (6-0) في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 31 مايو/أيار على ملاعب رولان غاروس الرملية.

وسيكون الماتادور الإسباني المصنف ثانياً، على موعد في الدور المقبل مع الأرجنتيني المغمور إدواردو شوانك الذي حقق مفاجأة كبيرة بتغلبه على الألماني فلوريان ماير المصنف الثاني والثلاثين، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة: (2-6) و (6-3) و (6-4) و (7-6).

ويسعى نادال حامل اللقب 6 مرات، الى الانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حالياً مع الاسطورة السويدي بيورن بورغ.

وكان رافائيل نادال قد توج بلقب البطولة في الموسم الماضي على حساب غريمه التقليدي السويدي روجير فيدرير، بفوزه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 5 يونيو/حزيران 2011.

كما بلغ الإسباني نيكولاس الماغرو المصنف الثاني عشر، الى الدور الثالث ايضاً، بعد تخطيه عقبة القبرصي ماركوس بغداتيس بفوزه عليه بثلاث مجموعات نظيفة بواقع: (6-4) و (6-3) و (7-5).

وسيلعب الماغر في الدور المقبل مع الأرجنتيني الآخر ليوناردو ماير الذي أطاح بدوره بالألماني فيليب كولشرايبر المصنف الرابع والعشرين، بثلاث مجموعات مقابل لاشيء تفاصيلها: (7-6) و (7-6) و (7-5).

في حين ودع الروسي دميتري تورسونوف البطولة لخسارته أمام صاحب الأرض والجمهور الفرنسي جوليان بينيتو المصنف التاسع والعشرين، بثلاث مجموعات نظيفة وبنتيجة واحدة: (4-6) و (4-6) و (4-6).

وسيكون جوليان بينيتو بانتظار الفائز من اللقاء الذي يجمع مواطنه جيريمي شاردي مع الصربي يانكو تيبسارفيتش المصنف الثامن.

دوري أبطال اوروبا