مبارك سيصل إلى جلسة المحاكمة بطائرة.. و20 ألف جندي سيقومون بتأمين الجلسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586464/

صرح محمد منيع مساعد وزير العدل لشؤون المحاكم المتخصصة بأن تأمين جلسة النطق بالحكم في قضية مبارك سيكون على أعلى مستوي، مشيرا إلى ان المتهم الأول مبارك سيتم نقله من خلال طائرة مثلما كان يحدث في الجلسات السابقة. في سياق متصل قال مصدر أمني من داخل أكاديمية الشرطة إنه سيتم تأمين الجلسة باستخدام 20 ألف جندي أمن مركزي.

 

صرح محمد منيع مساعد وزير العدل لشؤون المحاكم المتخصصة بأن تأمين جلسة النطق بالحكم في قضية مبارك سيكون على أعلى مستوي وأنه اطلع علي الخطة الأمنية الموضوعة من قبل أجهزة الأمن المعنية.

وأكد أنها تهدف إلى تأمين المتهمين في المقام الأول، منذ خروجهم من محبسهم بسجن طرة حتى وصولهم إلى أكاديمية الشرطة، التي تنعقد بها جلسة المحاكمة.

وقال منيع لـ"بوابة الأهرام" يوم الخميس 31 مايو/أيار إن المتهم الأول مبارك سيتم نقله من خلال طائرة مثلما كان يحدث في الجلسات السابقة.

وأشار إلى أن التليفزيون المصري هو الجهة الوحيدة التي لها حق البث المباشر للجلسة، مشددا علي ضوابط حضور الجلسة، وعلى رأسها عدم اصطحاب كاميرات فيديو، أو هواتف محمولة، أوأجهزة حاسب آلي إلى داخل الجلسة.

في سياق متصل قال مصدر أمني من داخل أكاديمية الشرطة، إنه سيتم تأمين الجلسة بـ 20 ألف جندي أمن مركزي، وسيكون هناك تنسيق مع أفراد الشرطة العسكرية، وأشار إلى أن هناك طائرة استكشافية لتأمين مسار طائرة الرئيس السابق مبارك، بالإضافة إلي تشكيلات خاصة لتأمين المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، تحسبا من وقوع أي اعتداءات.

هذا وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت يوم الأربعاء عن إقرار خطة أمنية تقضي بمشاركة 5 آلاف ضابط ومجند من مختلف قطاعات الوزارة لتأمين محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي يوم السبت المقبل.

الأزمة اليمنية