فتاوى دينية بمصر تعلن أن دعم مرسي "تمكين لدين الله" والتصويت لشفيق "حرام شرعا"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586453/

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن فتاوى دينية انطلقت في مصر لمؤازرة مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي ضد الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، فقد أعلن دعاة يوم الأربعاء أن دعم مرشح الإخوان "تمكين لدين الله"، وأن التصويت لشفيق "حرام شرعا". بدوره دعا "تحالف ثوار مصر"  للمشاركة يوم الجمعة فيما وصفه بـ"مليونية عزل الفريق شفيق".

 

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" يوم الخميس 31 مايو/أيار أن فتاوى دينية انطلقت في مصر لمؤازرة مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي ضد الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، فقد أعلن دعاة يوم الأربعاء أن دعم مرشح الإخوان "تمكين لدين الله"، وأن التصويت لشفيق "حرام شرعا".

يأتي ذلك بعد انطلاق الدعاية الانتخابية للحسم بين مرشحي الرئاسة المصرية شفيق ومرسي، وستستمر الحملة الانتخابية حتى ظهر اليوم السابق لعملية الاقتراع في الإعادة المقرر لها في يومي 16 و17 يونيو/حزيران المقبل.

وبينما دعت عدة حركات منها "6 أبريل" لتحالف وطني، يفكر الإخوان في إقناع تيارات سياسية لتشكيل جبهة لمواجهة أنصار النظام السابق الذين يطلق عليهم "الفلول"، كما دعا "تحالف ثوار مصر" يوم الأربعاء جموع الشعب للخروج إلى ميدان التحرير يوم الجمعة للمشاركة فيما وصفه بـ"مليونية عزل الفريق شفيق"، والمطالبة بما دعاه "عدم عودة نظام مبارك".

من جهتهم عقد مرشحو الرئاسة الذين خرجوا من الجولة الأولى وفي مقدمتهم عمرو موسي وخالد علي اجتماعا، للموافقة على "وثيقة العهد" التي تؤكد على مدنية الدولة، وتشكيل فريق رئاسي من عدد من النواب.

الأزمة اليمنية